شريط الأخبار

حسام حسن يناشد جمهور الأهلي عدم التربص بتوأمه في "الديربي"

05:13 - 13 حزيران / أبريل 2010

 

 

القاهرة/ رفع الأهلي والزمالك حالة الطوارئ استعداداً للقاء القمة رقم 105 الذي يجمع الفريقين الجمعة 16-4-2010 باستاد القاهرة في الجولة 27 للدوري المصري لكرة القدم.

 

الفوز يمنح الأهلي البطولة للمرة السادسة على التوالي وللمرة 35 في تاريخه، فيما يعتبر الفوز خير تعويض للزمالك عن ضياع البطولة للفريق وجماهيره.

 

ودخل الزمالك معسكراً مغلقاً بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية الثلاثاء استعداداً للقاء، حيث رصد رئيس النادي ممدوح عباس مكافآت ضخمة للاعبيه في حال تحقيقهم الفوز، بينما يدخل الأهلي معسكره المغلق بالقاهرة غداً الأربعاء.

 

وأكد المدير الفني للزمالك حسام حسن لـ"العربية نت" أن الفوز على الأهلي بطولة خاصة وأفضل تعويض عن ضياع الدوري ورد الجميل لجماهيرنا العظيمة التي ساندتنا في الفترة الماضية، ولهذا طالبت اللاعبين بنسيان مباراتي اتحاد الشرطة وحرس الحدود وما حدث فيهما ونتائجهما والتركيز في البطولة الخاصة التي تجمعنا بالأهلي مساء الجمعة.

 

وأضاف حسن الذي لعب للأهلي والزمالك سابقاً: "لو كسبت الأهلي فهذا يعني أن الزمالك بطل الدور الثاني للدوري، وعندما توليت المسؤولية لم اقل إنني سأحصل على البطولة ولكن قلت إن كل مباراة بطولة خاصة وسأنافس حتى آخر لقاء في الدوري".

 

وناشد "العميد" السابق جماهير الأهلي عدم التربص به وشقيقه إبراهيم حسن المنسق العام لنادي الزمالك في لقاء القمة قائلاً: "على الجماهير الحمراء ألا تنسى أننا كنا لاعبين مؤثرين في النادي وساهمنا في تحقيق العديد من البطولات، وأنا حزين من هجوم جماهير الأهلي علينا في الفترة الماضية وأتمنى أن تخرج المباراة بصورة رائعة وتتميز بالروح الرياضية وتكون قمة كروية فنياً وأخلاقياً"، مشيراً إلى أن فريقه سيتأثر بغياب محمود فتح الله وحازم إمام وعلاء علي لكنني سأحاول إيجاد البديل الكفء المناسب".

 

وكشف حسام سرّ هبوط مستوى فريقه في مباراتي الشرطة والحرس قائلاً "الضغط العصبي على لاعبينا بعد دخولهم المنافسة مع الأهلي ونقص خبرتهم اثر في مستواهم وجعلهم يلعبون بتوتر لا مبرر له فتعادلنا مع الشرطة وخسرنا من حرس الحدود بأخطاء دفاعية، ولم يعترض أي من لاعبينا على التحكيم في هذه المباراة وصافحنا الحكم فهيم عمر الذي كان محايداً ونزيهاً، وفريق الحرس استحق الفوز 2-1 عكس حكم مباراتنا مع اتحاد الشرطة الذي كان متحاملاً علينا فحدث ما حدث، وأدعو الإعلام لإغلاق صفحة الشغب الذي حدث في هذه المباراة لأن علاقتنا باتحاد الشرطة جيدة جداً".

 

البدري يعترف بصعوبة المواجهة

من جانبه، اعترف المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري بصعوبة مواجهة الزمالك في لقاء قمة الكرة المصرية قائلاً لـ"العربية نت" المباراة بعيداً عن أي حسابات رقمية أو تنافس على لقب الدوري العام هي "ديربي" وبطولة خاصة بين الناديين يسعى دائماً كل فريق إلى الفوز بها والتتويج بطلاً لها.

 

وأضاف البدري "أن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك لا تخضع لأي أسس ثابتة ولا يمكن الجزم بمن يمكنه الفوز بها مهما كانت نتائج أو مستوى الفريقين قبلها.. فكم من مرة دخل الأهلي أو الزمالك القمة مهتزاً وبعيداً عن مستواه ثم حقق الفوز ولهذا فالمفاجآت واردة في لقاء الجمعة ولكل فريق دوافعه التي تحفزه لتحقيق الفوز، فنحن نسعى لضرب عصفورين بحجر واحد هما حسم لقب الدوري والاحتفاظ بالدرع للعام السادس على التوالي والفوز بالبطولة الخاصة لأجل تحقيق السعادة الكبرى لجماهيرنا، خاصة أن لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل السلبي".

 

وتابع المدير الفني للأهلي "الزمالك يريد الحصول على النقاط الثلاث لتأجيل حسم الأهلي للدوري والحفاظ على تواجده بالمركز الثاني حتى يشارك في دوري أبطال إفريقيا الذي يغيب عنه منذ سنوات بجانب الفوز بالبطولة الخاصة التي يعتبرها جمهور الزمالك التعويض المناسب عن عدم الفوز بالدوري، ولأن الزمالك لم يفز على الأهلي منذ فترة طويلة".

 

الأهلي يحتاج 4 نقاط

 

يُذكر أن الأهلي يدخل لقاء القمة الجمعة وهو يحتل المركز الأول برصيد 56 نقطة ويحتاج 4 نقاط لإعلان فوزه رسمياً بدرع الدوري المصري لهذا الموسم، وفي حال فوزه على الزمالك سيتوج رسمياً ولا يحتاج أي نقاط من مبارياته الباقية بعد لقاء الزمالك وعددها 4 مباريات، إذ له مباراة مؤجلة مع المنصورة وإذا انتهت المباراة بالتعادل فسوف يحتاج الأهلي لنقطة واحدة من مبارياته الباقية ليصعد لمنصة التتويج، أما إذا خسر فيظل في حاجة لأربع نقاط، بينما الزمالك في المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

 

انشر عبر