شريط الأخبار

السفير الفرا يدعو لمنع إسرائيل من تطبيق قرارها العنصرى

04:36 - 13 تموز / أبريل 2010

           السفير الفرا يدعو لمنع إسرائيل من تطبيق قرارها العنصرى

فلسطين اليوم- وكالات

  دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها فى مصر الدكتور بركات الفرا، للبدء باتصالات عربية سريعة مع المجتمع الدولى، لمنع إسرائيل من تطبيق قرارها العنصرى القاضى بتهجير آلاف المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم.

 

وأكد الفرا اليوم، الثلاثاء، قبل انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة العربية، على الخطر البالغ الذى سيترتب عن تنفيذ إسرائيل قرارها العسكرى رقم (1650) الذى تمت المصادقة عليه من قبل قيادة جيش الاحتلال العليا يوم 13 أكتوبر الماضى، وسيدخل حيز التنفيذ اليوم، ويصنف الفلسطينيين المتواجدين فى الضفة الغربية كـ"متسللين" أو "غير قانونيين" مع أنهم مقيمون فى وطنهم.

 

وقال "ننظر بقلق بالغ للقرار الذى كشفت عنه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس الأول، الأحد، والقاضى بإبعاد آلاف المواطنين الذين لا يحملون إذن إقامة فى الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، أو من يحملون هوية صادرة من قطاع غزة، وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التسلل إليها".

 

وأكد السفر الفلسطينى أن القرار يتناقض مع القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى، ويتناقض مع الاتفاقات الموقعة، مشددا على أن للمواطنين الفلسطينيين الحق فى الإقامة فى أى مكان يريدونه ما داموا يعيشون فى وطنهم.

 

وقال إنه لا يعقل بأن يجلب اليهود من شتى بقاع الأرض للإقامة على أرض فلسطين التى اغتصبوها بالقوة وبعد تنفيذ مجازر آثمة ضد الشعب الفلسطينى، وأن تقوم سلطات الاحتلال بطرد المواطنين الأصليين، فهذا أمر يجب عدم السكوت عنه كونه منافيا لكافة القوانين الدولية.

 

وطالب السفير الفرا مجلس الجامعة العربية للبحث بخطوات عملية تضمن البدء بإجراءات عاجلة على كافة المستويات وبخاصة على صعيد الاتحاد الأوروبى وروسيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية، والأمم المتحدة، واللجنة الرباعية الدولية بما يؤدى لمنع إسرائيل منع تنفيذ هذا القرار الخطير.

 

وأوضح أنه سيدعو خلال اجتماع مجلس الجامعة المندوبين الدائمين إلى اتخاذ موقف محدد تجاه وضع إسرائيل لملصقات فى جناحها بمعرض "بيكسبو" شنغهاى فى الصين، تعد المسجد الأقصى والبلدة القديمة من القدس الشرقية تراثا يهوديا.

 

انشر عبر