شريط الأخبار

العثور على جثتين لمقاومين آخرين بالبريج ليرتفع عدد الشهداء لأربعة

04:07 - 13 تموز / أبريل 2010

العثور على جثتين لمقاومين آخرين بالبريج ليرتفع عدد الشهداء لأربعة

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

أعلن الجيش الإسرائيلي قبل قليل عن انتهاء عملية التوغل شرقي البريج، وسقوط أربعة شهداء جراء اشتباك اندلع بين عناصر المقاومة وجنود الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة.

 

وحسب مصادر عسكرية عثر في المكان علي جثتين لمقاومين بالإضافة إلى شهيدين آخرين نجح الفلسطينيون بأخذهما في ساعات الصباح، كما عثر علي عبوتين ناسفتين خطط المقاومون لزرعها، حيث قام الجيش بتفجيرها عن بعد.

 

واعترفت المصادر بأنه خلال العملية أطلقت قذائف هاون اتجاه القوات ولم يصب أحد من الجنود.

 

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت في وقت لاحق أن الشهيد مروان الجربة و جريحين اثنين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، جراء الاشتباكات المستمرة بين مقاومين من سرايا القدس و قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

كما تمكن مواطنون من انتشال جثة شهيد آخر سقط جراء هذه الاشتباكات وهو وائل أبو جلالة (25 عاماً) من مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وقد قال الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة في غزة:"إن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في انتشال الجرحى من المكان بسبب حدة الاشتباكات، مشيراً إلى أن القصف المروحي العشوائي الصهيوني يستهدف كل شيء في المكان بما فيها الطواقم الطبية، حيث تمنعها من الوصول إلى المكان لإخلاء الجرحى الذين لا زالوا ينزفون منطقة الاشتباكات.

 

انشر عبر