شريط الأخبار

فرنسا تستضيف مسابقة "أجمل مئذنة في أوربا"

03:57 - 13 تموز / أبريل 2010

فرنسا تستضيف مسابقة "أجمل مئذنة في أوربا"

فلسطين اليوم- وكالات

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في مسابقة (أجمل مئذنة في أوروبا) التي تنظم بالتعاون مع المجلس الدولي للشاب المتعدد الثقافات، ومبادرة مسلمي أوروبا من أجل التماسك الاجتماعي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس أوروبا.

 

وتجري المسابقة تحت شعار "جمالية الفن الإسلامي الأوروبي في الفضاء العام"، وتهدف إلى التعريف بالفن الإسلامي الأوروبي، وتوعية المواطنين الأوروبيين بجماليته.

 

وتجتمع لجنة التحكيم يوم 19 أبريل الجاري للتداول في اختيار الفائز وفقاً للشروط المحددة من قبل اللجنة، في حين سيتم الإعلان عن النتائج في اليوم التالي خلال مؤتمر صحفي يعقد في مقر البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورج الفرنسية.

 

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها عدداً من المهندسين والفنانين والباحثين في تاريخ الفنون والعمارة، وممثلين عن الديانات السماوية من عدة دول أوروبية، إضافة إلى عضوين من المجلس الأعلى للتربية والعلوم والثقافة للمسلمين خارج العالم الإسلامي التابع للإيسيسكو.

 

ويأتي تنظيم هذه المسابقة إثر الاستفتاء الشعبي القاضي بحظر المآذن في سويسرا. وقد أثار هذا الاستفتاء ردود فعل غاضبة من لدن دول العالم الإسلامي والمنظمات الإسلامية، وكذلك من بعض الدول الأوروبية ومن الفاتيكان.

 

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في هذه المسابقة، الدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير في التراث والتنوع الثقافي في مديرية الثقافة والاتصال.

 

انشر عبر