شريط الأخبار

"الحق في الحياة" تبدأ مسحاً ميدانياً لكشف متلازمة داون وأطفال التوحد بغزة

02:41 - 13 حزيران / أبريل 2010

"الحق في الحياة" تبدأ مسحاً ميدانياً لكشف متلازمة داون وأطفال التوحد بغزة

فلسطين اليوم- غزة

بدأت جمعية الحق في الحياة بغزة تنفيذ المسح الميداني  ضمن مشروع "إيصال الخدمات الأساسية إلى الأفراد ذوي متلازمة داون وأطفال التوحد في قطاع" غزة والممول من الاتحاد الأوروبي ابتداءً بمنطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

وأكد المهندس أحمد الحلو مدير المشاريع في جمعية الحق في الحياة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن المشروع يهدف إلى الكشف عن حالات متلازمة داون و المصابين باضطراب التوحد من أجل دمجهم ضمن البرامج والخدمات التأهيلية في الجمعية.

 

وأضاف، أن تنفيذ هذا النشاط يأتي مباشرة بعد تنفيذ الحملة التوعوية التي قامت بها الجمعية في منطقة بيت حانون للتعريف بمتلازمة داون ومصابي التوحد والخدمات التأهيلية التي تقدمها جمعية الحق في الحياة باعتبارها الجمعية الوحيدة في قطاع غزة التي تعمل على استهداف هذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

وأكد الحلو، أن الهدف من هذا النشاط هو الكشف عن حالات متلازمة داون ومصابين باضطراب التوحد وتوجيههم لتلقي الخدمات التأهيلية والرعاية الصحية المتخصصة ضمن برامج جمعية الحق في الحياة وأضاف أن أنشطة المسح الميداني ستنفذ في 7 مناطق في قطاع غزة لضمان الوصول إلى هذه الفئات المهمشة واستقطابها للدمج في برامج الجمعية.

 

وشدد الحلو على ضرورة تعاون الأهالي مع فريق العمل في المسح الميداني وذلك لأهمية المشروع في الحد من متلازمة داون وأطفال التوحد وتوجيهيهم إلى المؤسسة الوحيدة التي تعتني بهذه الفئتين مع وجود الاخصائين في هذا المجال.

 

من ناحيتها، أشادت نهال العشي منسقة المشاريع في الجمعية بتعاون الأهالي والمؤسسات الرسمية والأهلية في منطقة بيت حانون مع فرق المسح وتقديم كافة المساعدات والدعم لإنجاح هذا النشاط الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوي ذوي متلازمة داون وأطفال التوحد.

 

 كما توقعت العشي الانتهاء من تنفيذ هذا النشاط قبل الموعد المحدد نهاية شهر أبريل 2010 نتيجة لهذا التعاون والتضامن النابع من الإحساس بأهمية هذا المشروع.

انشر عبر