شريط الأخبار

ضابط إسرائيلي: "كادت أن تنشب حرب مع لبنان "

02:16 - 13 حزيران / أبريل 2010

ضابط إسرائيلي: "كادت أن تنشب حرب مع لبنان اليوم"

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكر ضابط إسرائيلي  بأنه منع اليوم حدوث اشتباك مسلح بين الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني علي الحدود اللبنانية.

 

ووفقاً للضابط، فإن وحدة هندسية برفقة جنود اجتازت صباح اليوم الثلاثاء الخط الأزرق بين البلدين في منطقة قرية أباشية بعد ان اشتبه الجيش الإسرائيلي بزرع عبوات ناسفة حيث توغلت جرافات عسكرية لتمشيط المنطقة.

 

وحسب الضابط، فإن وحدة من الجنود اللبنانين والتي رصدت تحركات القوة الإسرائيلية قامت بتحذير الجيش الإسرائيلي بأن القوة اللبنانية ستطلق النار نحوهم إن لم يعودوا أدراجهم، وبعد تهديد قائد الوحدة اللبنانية بإطلاق النار عادت وحدة الهندسة العسكرية لداخل الحدود الإسرائيلية، فيما كان من المتوقع أن يحدث اشتباك لا يعرف بماذا سينتهي.

 

وكان لبنان تقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي احتجاجا على خرق للجيش الإسرائيلي لأرضه السبت الماضي بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية.

 

وقال المصدر لوكالة فرانس برس:"إن لبنان قدم شكوى إلى مجلس الأمن في شأن الخرق الإسرائيلي للخط الأزرق الذي يقوم مقام الحدود بين البلدين السبت في منطقة الوزاني الحدودية"، معتبراً دخول جنود إسرائيليين المنطقة انتهاكا لسيادة لبنان والقرار الدولي 1701.

 

وكان الجيش اللبناني أصدر بيانا أعلن فيه أن دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها أحد عشر عنصرا دخلت السبت العاشر من نيسان/ ابريل عند الساعة 6,45 صباحا (3,45 ت غ) أحد منتزهات نهر الوزاني لمسافة سبعين مترا حيث قامت بتفكيك مقود حفارة كانت موجودة في المكان ثم غادرت إلى الأراضي المحتلة

 

انشر عبر