شريط الأخبار

لبنان يشتكي إسرائيل في مجلس الأمن‏

01:42 - 13 آب / أبريل 2010

لبنان يشتكي إسرائيل في مجلس الأمن‏

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قدم لبنان شكوى إلى مجلس الأمن الدولي احتجاجا ًعلى خرق للجيش الإسرائيلي لأرضه السبت الماضي بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الخارجية.

 

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس، أن لبنان قدم شكوى إلى مجلس الأمن في شأن الخرق الإسرائيلي للخط الأزرق الذي يقوم مقام الحدود بين البلدين السبت في منطقة الوزاني الحدودية.

 

واعتبر المصدر دخول جنود إسرائيليين المنطقة انتهاكا لسيادة لبنان والقرار الدولي 1701.

 

وكان الجيش اللبناني أصدر بياناً أعلن فيه أن دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها أحد عشر عنصراً دخلت السبت العاشر من نيسان/ أبريل عند الساعة 6,45 صباحاً أحد منتزهات نهر الوزاني لمسافة سبعين مترا حيث قامت بتفكيك مقود حفارة كانت موجودة في المكان ثم غادرت إلى الأراضي المحتلة.

 

وفي المقابل، أصدرت قوات الطوارئ الدولية المنتشرة في الجنوب (يونيفيل) بيانا أعلنت فيه أن جنودا إسرائيليين اجتازوا السياج التقني في منطقة الوزاني السبت، مشيرة إلى أن لا إثباتات على دخولهم الأراضي اللبنانية.

 

ورسمت الأمم المتحدة الخط الأزرق ليقوم مقام الحدود بين لبنان وإسرائيل اثر انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان العام 2000 بعد حوالي 22 سنة من احتلال الجنوب. ويتداخل الخط الأزرق في بعض المناطق الجنوبية مع السياج، بينما أقيم السياج في مناطق أخرى على بعد أمتار من الخط الأزرق كما هي الحال في بعض الأماكن المحاذية لنهر الوزاني.

انشر عبر