شريط الأخبار

الخضري يدعو للإسراع بإسناد عربي ودولي لمواجهة مخطط التهجير الجديد

11:00 - 13 تموز / أبريل 2010

الخضري يدعو للإسراع بإسناد عربي ودولي لمواجهة مخطط التهجير الجديد

فلسطين اليوم – غزة

اعتبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، أن القرار الإسرائيلي الخاص بإبعاد الفلسطينيين من الضفة الغربية بداية خطة إسرائيلية لتهجير الشعب الفلسطيني من جديد .

وأكد الخضري، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ضرورة الإسراع في التوحد الفلسطيني والإسناد العربي والدولي لمواجهة هذه المخططات الرامية لتهجير شعبنا من كافة أماكن تواجده.

وقال إن هذه الخطط ليست جديدة وكشفنا عنها سابقاً مرات عديدة، فإسرائيل تواجه قطاع غزة بالحصار في محاولة لتهجير سكانه، والضفة الغربية بالجدار والحواجز والإغلاق والقرار الجديد استكمالاً لمحاولات التهجير، وفي القدس تلاحق الفلسطينيين بهدم منازلهم والتضييق عليهم ومحاولات تهويد المدينة المقدسة .

وأشار الخضري، إلى المخطط الإسرائيلي الذي يقوم على أن يأتي عام 2020 لتكون القدس بأغلبية يهودية وأقلية فلسطينية.

وشدد على أن كل هذه المعطيات والمخططات الإسرائيلية المكشوفة وما يتم كشفها كل يوم تثبت أن الاحتلال يسعى لوجود أرض بلا سكان عبر طرد الفلسطينيين من أرضهم وبلادهم.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن بأي حال من الأحوال ترك أرضه والرحيل عنها وأنه سيبقى صامد وثابت ومتشبث بها رغم الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

وطالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته وإلزام الاحتلال بوقف هذه الممارسات ضد شعبنا ومحاسبتها على كل ما اقترفته بحقه.

 

 

انشر عبر