خبر الجهاد الإسلامي: يحيي ذكرى معركة « جنين » بلبنان::

الساعة 07:41 ص|13 ابريل 2010

الجهاد الإسلامي: يحيي ذكرى معركة "جنين" بلبنان::

فلسطين اليوم- وكالات

أحيت "حركة الجهاد الإسلامي" ذكرى معركة "جنين" في احتفال في قاعة مسجد مخيم "القاسمية" جنوب لبنان, حضره ممثلون عن الأحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية وأهالي مخيمات منطقة صور.

وأكد عضو قيادة "حركة الجهاد الإسلامي" أبو سامر موسى "أن خيار المقاومة وحده يلجم العدو عن ارتكاب الجرائم ". وقال:"لقد مضى 17 عاما على مسار التسوية لكن دون جدوى. فالمقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير الأرض وحماية المقدسات واستعادة الكرامة المسلوبة. وعلى الحكومة اللبنانية إعطاء الفلسطيني حقوقه المدنية والاجتماعية لأن راحة الفلسطيني في لبنان تجعله أكثر تمسكا بحق العودة وبرفض كل مشاريع الاستهداف".كما دعا الفصائل الفلسطينية إلى "إبعاد كل أشكال الخلاف الذي يعطل حركة الناس داخل المخيمات عبر التفاهم والحوار الجاد من أجل تشكيل مرجعية سياسية تحفظ الأمن والاستقرار في المخيمات".

من جانبه ألقى عضو القيادة السياسية لحزب الله في الجنوب الشيخ "أحمد مراد" كلمة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، أكد فيها أن "ملحمة جنين كانت أسطورة من البطولة والانتصار وحققت العزة والكرامة التي تستحقها فلسطين"، معتبرا أن "المقاومة هي الخيار الوحيد لإعادة الاعتبارات وأن طريق الكفاح هو الذي يحقق العز ويسترجع الأرض".مشيرا إلى أن "طريق التسوية لا تحصد سوى الفشل الذريع"، ومؤكدا "المراهنة على المقاومة واستعدادها الكامل عبر امتلاكها للقدرات التي تستطيع من خلالها أن تذل الكيان الصهيوني وتؤكد أنها لا تستحق الوجود".

من جهته أكد الشيخ دياب المهداوي إمام مسجد "القاسمية" على ضرورة "توحيد الصفوف المقاومة في الفصائل الفلسطينية لمواجهة مخططات العدو الصهيوني وجرائمه وتهويده للمقدسات"، منتقدا مجلس الأمن الدولي "الذي لا يرى إلا بعين واحدة