شريط الأخبار

مصدر عراقي: الزيارات المتتالية للسعودية لتحسين علاقتنا بالرياض

10:38 - 13 تموز / أبريل 2010

مصدر عراقي: الزيارات المتتالية للسعودية لتحسين علاقتنا بالرياض

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مصدر عراقي أن زيارات القيادات العراقية المتتالية للسعودية هذا الأسبوع، تعبر عن رغبة هذه القيادات السياسية في الانفتاح على الرياض، وتحسين العلاقات بين البلدين.

وبعد يوم من زيارة الرئيس العراقي جلال طالباني للرياض، استعرض الملك عبد الله بن عبد العزيز مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي زار السعودية أمس جملة من الموضوعات التي تهم الجانبين.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الثلاثاء عن مصادر عراقية مسؤولة القول إن كلا من عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي ونائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي سيزوران السعودية قبل نهاية الأسبوع.

ووصف القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي حميد معلة زيارة الحكيم إلى السعودية بـ"المهمة" وأنها "تأتي في وقت حساس وسوف تصب في إطار المباحثات الجارية لترسيم مستقبل العراق وتوطيد أفضل العلاقات مع الجوار العربي للعراق وبناء قاعدة لحضور عربي متوازن".

وأشار إلى أن "الدعوة الرسمية من وزير الخارجية السعودي وطبيعة البرنامج المعد لاستقبال الحكيم الذي سيتضمن لقاءه مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تطلق رسائل مهمة لما للسعودية من ثقل عربي ودولي، ولما للعراق من موقع حساس، وأيضا لتوضيح الكثير من الجوانب".

انشر عبر