شريط الأخبار

اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة قرار إسرائيلي بطرد سكان الضفة

10:41 - 12 آب / أبريل 2010

اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة قرار إسرائيلي بطرد سكان الضفة

فلسطين اليوم – وكالات

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين أنها ستعقد الثلاثاء اجتماعا غير عادي على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة قرار الحكومة الإسرائيلية بطرد آلاف الفلسطينيين من القدس المحتلة والضفة الغربية.

ونقلت مصادر إعلامية عن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي القول إن الأمانة العامة للجامعة دعت إلى عقد هذا الاجتماع لمناقشة كيفية التعامل العربي مع قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بطرد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

ووصف بن حلي قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأنه يأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي تتبعها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا خلال الاجتماع الإعداد للاجتماع الوزاري القادم للمنتدى العربي الصيني المقرر عقده في بكين يومي 13 و14 مايو القادم.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية كشفت أمس  الأحد عما وصفته أمرا عسكريا إسرائيليا سيدخل حيز التنفيذ هذا الأسبوع وسيمكن الجيش الإسرائيلي من إبعاد الآلاف من الفلسطينيين عن الضفة الغربية بادعاء أنهم متسللون قدموا إلى الضفة من قطاع غزة أو خارج فلسطين .

وأضافت الصحيفة أن الأمر العسكري وقعه قائد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء جاد شمني في 13 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2009 على أن يدخل حيز التنفيذ بعد ستة شهور أي يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل .

 

 

انشر عبر