شريط الأخبار

أبوشنب يفتتح معرضا لجاليات العالم في الجامعة الإسلامية الدولية بباكستان

08:02 - 12 حزيران / أبريل 2010

أبوشنب يفتتح معرضا لجاليات العالم في الجامعة الإسلامية الدولية بباكستان

فلسطين اليوم: اسلام اباد

افتتح سفير دولة فلسطين د. حازم أبوشنب لدى الباكستان معرضا نظمه طلبة يمثلون كافة دول العالم، تنظمه الجامعة الإسلامية الدولية في إسلام أباد.

 

وشارك في حفل الافتتاح، سفير دولة فلسطين، وسفراء، الجزائر، مصر، وليبيا، وعدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، والبروفيسور أنور صديقي رئيس الجامعة الإسلامية الدولية، وبحضور جمع غفير من أساتذة الجامعة والطلبة والبرلمانيين الباكستانيين ورجال الإعلام والصحافة.

 

وقال أبوشنب: 'نفتتح اليوم معرضا مميزا تنظمه جامعة عريقة تنشر فيه الجاليات الفلسطينية والعربية ومختلف دول العالم ثقافات بلادهم ومنتجاتها ومأكولاتها التي تمثل كل منها بلد وثقافة'.

 

ودعا أبوشنب مختلف الجاليات لزيارة جناح دولة فلسطين الذي نظم بجهد طلابي تحت إشراف السفارة وساعد طاقمها في إخراجه إلى الضوء، والذي 'يبرز قضية فلسطين وعمق الحضارة التي تتوطن في سلوك وثقافة شعبنا العظيم'.

 

وشكر البروفيسور انور صديقي سفير دولة فلسطين على تفضله بافتتاح المعرض، مؤكدا عمق العلاقة الفلسطينية الباكستانية وحب الشعب الباكستاني لفلسطين وشعبها.

 

كما قدم رئيس الجامعة درعا تقديريا للسفير أبوشنب على جهوده التي يبذلها لأجل ترسيخ علاقات ثقافية وتعليمية وتبادل المعرفة بين البلدين.

 

من جانبهم عبر سفراء الدول العربية الحاضرون لحفل الإفتتاح عن سعادتهم بأن تكون فلسطين ممثلة في مثل هذه المناسبات الثقافية، خاصة بعد غياب لسنوات عن الساحة السياسية والثقافية والشعبية الباكستانية.

انشر عبر