شريط الأخبار

خمسة أسماء مرشحة لخلافة بيليغريني

06:05 - 12 تموز / أبريل 2010

 

 

مدريد/ ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية المتخصصة أن هناك لائحة من خمسة مرشحين لخلافة التشيلي مانويل بيليغريني في تدريب فريق ريال مدريد الإسباني.

 

فبعد خروج النادي الملكي من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي من الدور الثاني، بالإضافة لخروجه من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد فريق ألكوركون المغمور، يضاف إليها جميعها سقوطه أمام غريمه التقليدي ومنافسه على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم برشلونة في عقر داره في الـ "برنابيو" وفقدانه الصدارة لمصلحة الأخير، كل هذه العوامل جعلت المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عرضة للرحيل عن النادي الملكي أكثر من أي وقت مضى.

 

من هنا بدأت الصحافة الإسبانية وعلى رأسهم صحيفة "ماركا" بالتكّهن بمن سيخلف بيليغريني، وأبرزت "ماركا" أسماء خمسة مرشحين لهذه المهمة، على رأسهم يأتي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي صاحب الشخصية الفذة والتي تعد العنصر الأهم في عملية السيطرة على نجوم ريال مدريد في الميدان.

 

في المرتبة الثانية خلف مورينيو يأتي الإسباني رافاييل بينيتيز مدرب ليفربول الإنكليزي الذي من المتوقع أن يترك منصبه في نهاية الموسم.

 

ثم يأتي فيما بعد كل من الإيطاليَين فابيو كابيللو مدرب منتخب إنكلترا وكارلو أنشيلوتي مدرب تشيلسي الإنكليزي والذَين من المستبعد، حسب "ماركا"، أن يترك أحدهما منصبه نظراً للظروف الممتازة التي يعيشونها مع فرقهم.

 

أما آخر المرشحين حسب "ماركا" فهو البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب بونيودكور الأوزباكستاني والذي يعد حالياً المدرب الأعلى أجراً في عالم كرة القدم.

 

هذا وأكد المدير الرياضي للنادي الملكي الأرجنتيني خورخي فالدانو في تصريح لصحيفة "آس" أن: "ريال مدريد لا يستسلم والمدرب يحظى بدعمنا الكامل" قبل 7 مراحل من نهاية الدوري.

 

بيد أن صحيفة "إلـ بايس" أكدت أن هذا الدعم ليس مقنعاً مذكرة بأن فالدانو هو من اختار الصيف الماضي التعاقد مع بيليغريني وأن ذلك لم يكن اختيار الرئيس فلورنتينو بيريز.

 

انشر عبر