شريط الأخبار

واعد :قوات الاحتلال تحتجز أسيرة محررة وتحقق معها

02:21 - 12 حزيران / أبريل 2010

واعد :قوات الاحتلال تحتجز أسيرة محررة وتحقق معها

فلسطين اليوم- غزة

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأسيرة المحررة إسراء العمارنة على معبر الكرامة لمدة ساعتين أثناء عودتها من رحلة العمرة بمنحة من مجلس الطلبة في جامعة البوليتكنيك لمدة 10 أيام.

 

وأفادت الأسيرة المحررة العمارنة لجمعية واعد للأسرى أنها تعرضت للتحقيق وتفتيش الشنط بشكل دقيق، مضيفةً أن المحقق كان يصرخ فيها ورفضت الدخول إلى مكتب التحقيق إلا بوجود مجندة.

 

وقالت المحررة العمارنة:"أدخلوني ساعة على غرفة كلها كاميرات وسألوني عن رحلتي بالعمرة ومع من؟ وكيف خرجت وبعدها أدخلني مع مجندة وفتشتني عارية، لأعود إلى الباص وأفاجأ بالوقائي يعتقلني ويحقق معي نفس التحقيق.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد  أفرجت عن العمارنة (23 عاما) شهر ديسمبر عام 2008 وهي طالبة في جامعة بولتكنيك فلسطين بعد إثبات براءتها من التهم التي وجهها الاحتلال لها

 

وتدرس الأسيرة المحررة في تخصص الغرافيك وكانت تعمل في مجال التصوير والصحافة ، وتم اعتقالها من منزل عائلتها ، وكانت محكمة الاحتلال أصدرت قرار بتبرئتها في الخامس من شهر نوفمبر الجاري ولكن النيابة الإسرائيلية طلبت اعتقالها ولم تنفذ القرار بدعوى الاستئناف وبعد 6 أيام تم الاستئناف فرفض القاضي إعطاء قرار واضح في قضيتها .

انشر عبر