شريط الأخبار

رفح : إطلاق نار باتجاه عمال وانتشار لآليات الاحتلال على خط التحديد

08:35 - 12 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : رفح

تعرّض عمّال ومواطنون لإطلاق نار إسرائيلي، بالأمس، بينما كانوا قرب مطار غزة الدولي الـمدمر الـمحاذي لخط التحديد جنوب شرقي محافظة رفح.

ووفقاً لـمصادر متعددة، فإن عمالاً كانوا ينقلون الحصمة بالقرب من الـمطار تعرضوا لإطلاق النار من نقاط مراقبة عسكرية منتشرة على طول الخط الـمذكور.

وأوضحت الـمصادر نفسها أن إطلاق النار الذي امتد وطال مزارع قريبة من الـمطار لـم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف الـمواطنين أو العمال، لكنه خلف حالة من الخوف بين الـمزارعين ودفع عدداً كبيراً منهم إلى ترك أراضيهم خشية التعرض للأذى.

وبالتزامن مع ذلك، عززت قوات الاحتلال انتشارها على طول خط التحديد، بعد أن دفعت بمزيد من الدبابات وناقلات الجند الـمصفحة، خاصة في محيط معبري كرم أبو سالـم و"صوفا".

وأكدت مصادر محلية أن الساعات الأربع والعشرين الـماضية شهدت تحركات إسرائيلية لافتة، مشيرة إلى أن الدبابات وناقلات الجند الـمصفحة تحركت بصورة ملحوظة في مواقع عدة قبالة بلدة الشوكة.

وكان شهود عيان أكدوا أن الدبابات تقدمت مسافة قصيرة باتجاه الغرب، صباح أمس، ومشطت أراضي زراعية خالية تقع في محيط الـمعبرين الـمذكورين، في حين سوّت جرافة عسكرية الأرض قبالة معبر "صوفا".

يذكر أن مناطق شرق محافظة رفح تشهد حالة من الهدوء النسبي منذ عدة أيام، عدا عمليات روتينية لإطلاق النار باتجاه مناطق متفرقة من بلدة الشوكة، وفي بعض الأحيان تنفذ قوات إسرائيلية خاصة عمليات توغل محدودة.

انشر عبر