شريط الأخبار

الزمالك يسقط على الحدود قبل لقاء القمة

09:56 - 11 حزيران / أبريل 2010

 

القاهرة/ وضع فريق حرس الحدود الزمالك في موقف صعب قبل لقاء القمة، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف على ملعبه بالاسكندرية في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن المرحلة 26 للدوري المصري .

 

تقدم أحمد حسن مكي لحرس الحدود في الدقيقة 56 ، وتعادل أحمد مجدي للزمالك من ضربة جزاء في الدقيقة 71 ، قبل أن يحرز محمد حامد ميدو هدف الفوز للحرس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيد إلى 39 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد الزمالك عند 47 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر والذي يلاقي الاتحاد السكندري في نفس المرحلة.

 

بدأ الشوط الأول بحذر متوقع من الفريقين، وجاءت الهجمة الأولى بيضاء بعد مرور ما يقرب من 10 دقائق حين انطلق شيكابالا نحو مرمي الحرس إلا أن المدافع اسلام رمضان تدخل في اللحظة الأخيرة وأخرج الكرة إلى ركنية ، وأضاع المالي سيدي بيه فرصة إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض حين فشل في استغلال كرة عرضية خطية وهو على بعد خطوات من المرمى ووضع الكرة بجسده أعلى عارضة عبد الواحد السيد.

 

وبمرور الوقت هدأ اللعب بشكل كبير وانحصرت الكرة في وسط الملعب عدا بعد الهجمات القليلة ، وانطلق احمد حسن مكي من الجهة اليسري وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم ، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط أضاع لاعبو الزمالك فرصتين للتسجيل ، جاءت الأولى من نصيب حسين ياسر الذي انفرد بالمرمى لكنه أطاح بالكرة خارج المرمى ، وفي الثانية سدد حسام عرفات كرة مرتدة من كاميني مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

نشط الفريقان مع بداية الشوط الثاني وتبادلا الهجمات السريعة ، وسدد أحمد عيد عبد الملك كرة قوية تصدى لها عبد الواحد السيد بثبات ، ومرر شيكابالا عرضية خطيرة قابلها حسام عرفات بتسديدة قوية تخرج إلى ركنية ، وفي الدقيقة 56 نجح أحمد حسن في إحراز هدف التقدم للحرس من متابعة لكرة ارتبك دفاع الزمالك وفشل في تشتيتها.

 

نشط لاعبو الزمالك عقب الهدف في محاولة لإدراك تعادل سريع وسدد شريف أشرف كرة قوية خارج الملعب ، وحصل الزمالك على ركنيتين قبل أن يحصل على ضربة جزاء نتيجة عرقلة أحمد غانم تصدى لها أحمد مجدي محرزا هدف التعادل الأبيض في الدقيقة 71 ، ولم تمر سوى 6 دقائق حتى حصل حرس الحدود على ضربة جزاء سددها أحمد حسن وتصدى لها عبد الواحد السيد بنجاح.

 

ونشط الفريقان في الدقائق العشر الأخيرة وتبادلا الهجمات السريعة ، وبينما يعلن حكم اللقاء عن 4 دقائق وقت بدل ضائع سدد محمد حامد "ميدو" كرة صاروخية لم يرها عبد الواحد السيد إلا داخل شباكه معلنة عن الهدف الثاني للحرس ، وعبثا حاول الزمالك التعويض حتى أطلق فهيم عمر صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الحرس بهدفين مقابل هدف.

 

انشر عبر