شريط الأخبار

مطالبة المؤسسات الدولية بزيادة الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة

08:50 - 11 كانون أول / أبريل 2010


              مطالبة المؤسسات الدولية  بزيادة الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة

فلسطين اليوم: غزة

فلسطين اليوم: غزة

عقد تجمع مؤسسات التأهيل في شمال قطاع غزة اجتماعاً تشاورياً لمناقشة أوضاع ذوي الإعاقة في شمال غزة وذلك في مقر الإغاثة الطبية الفلسطينية بجباليا وبمشاركة اعضاء التجمع .

 

وقال الناطق باسم التجمع في شمال غزة مصطفى عابد أننا اليوم بحاجة إلى تكاثف الجهود من أجل تقديم خدمات توعية ومنع الإزدواجية في تقديم الخدمات واستعرض عابد الأوضاع الصعبة التي يمر بها الأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات التأهيل في شمال غزة مطالباً المؤسسات الدولية بزيادة الخدمات المقدمة للمؤسسات والعمل على تفعيل دورها وبين عابد أن الهدف من هذا الإجتماع هو تبادل المعلومات والمعارف  حول الخدمات التي تقدمها المؤسسات للاشخاص ذوي الإعاقة .

 

وبين عابد أن التجمع يعقد اجتماعا دوريا لمناقشة كافة المشاكل المتعلقة بعمل المؤسسات وذوي الاعاقة وثمن عابد دور الإغاثة الإسلامية في دعم ومساندة ذوي الاعاقة من خلال برنامج التشغيل مطالبا استمرارية هذا المشروع لما له من فائدة عظيمة في تحقيق الدمج الشامل لذوي الاعاقة.

 

واستعرض مدير جمعية بيتنا للتنمية والتطوير عبد الرحمن المزعنن فكرة تنفيذ ورشة عمل حول الوقاية من الإعاقة والتي ستنفذ من خلال قطاع التأهيل في شبكة المنظمات الأهلية وبمشاركة تجمع مؤسسات التأهيل .

 

وأشاد المزعنن بدور قطاع التأهيل في تعزيز عمل المؤسسات وخاصة القطاعات العاملة في مجال الإعاقة والتاهيل مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ 4 ورش عمل حول الوقاية من الإعاقة في كافة محافظات غزة .

 

وثمنت منسقة تجمع مؤسسات التأهيل فاطمة المشهراوي الدور الإيجابي للمؤسسات من خلال اللقاءات الدورية مؤكدة تكاثف الجهود من أجل بناء مؤسسات تنموية قادرة على إدارة نفسها ومواردها .

 

وأكدت المشهراوي على أن التجمع  يعمل من أجل تسهيل الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة والمؤسسات. وأكدت على تنفيذ الورشة يوم 19/4/2010م في  قاعة جمعية بيتنا للتنمية والتطوير.

 

 

 

انشر عبر