شريط الأخبار

مدى: قوات الاحتلال تعتقل صحفي وتطلق النار على آخرين ببيت لاهيا

08:45 - 11 تشرين أول / أبريل 2010

مدى: قوات الاحتلال تعتقل صحفي وتطلق النار على آخرين ببيت لاهيا

فلسطين اليوم: رام الله

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" اعتقال مصور ومراسل وكالة الأنباء الفرنسية حازم بدر، يوم أمس الموافق 10/4/2010، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في  قرية بيت صافا قضاء الخليل.

 كما أدان المركز في بيان له قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على الصحفيين والمتظاهرين خلال تظاهرة سلمية في منطقة العطاطرة في بيت لاهيا بقطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي 6/4/2010.

وأفاد بدر أنه ذهب ليغطي مسيرة سلمية ضد مصادرة أراضي في بيت صافا، فجاء الجيش الإسرائيلي وأعلن بيت صافا منطقة عسكرية مغلقة، وأمر جميع المتظاهرين بإخلائها، وعندما رفضوا ذلك قام جنود الاحتلال باعتقاله بسبب استمراره بالتصوير،كما اعتقلوا  حوالي خمسة عشر متظاهراً من بينهم متضامنين أجانب. وأكمل بدر حديثة قائلاً: " لقد تم تكبيلي بالأصفاد واحتجازي لمدة ثلاث ساعات، وتم الإفراج عني بعد تدخل مكتب الوكالة الفرنسية، أما المحتجزين الآخرين فقد تم نقلهم إلى مركز التحقيق في مستوطنة عصيون".

أما مراسل  قناة البي بي سي شهدي الكاشف فأفاد أنه ذهب ظهر يوم الثلاثاء الماضي لتغطية مسيرة أسبوعية نظمتها اللجنة الشعبية ضد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحظر أراضٍ زراعية في منطقة العطاطرة في بيت لاهيا، وعندما وصل المتظاهرون إلى المنطقة المحظورة حضر الجيش الإسرائيلي، وبدأ بإطلاق الرصاص الحي على الصحفيين والمتظاهرين.

 

وأضاف الكاشف قائلاً: " لقد كان الموقف خطير جداً حيث علق الصحفيون بين الجنود والمتظاهرين، و كنا على بعد 50 متراً من الجيش الإسرائيلي، وكان الرصاص قريبا جداً منّا،  ولحسن الحظ لم يصب أحد منا بأذى".

 

انشر عبر