شريط الأخبار

القائد الخامنئي يدعو القوات المسلحة لليقظة بعد تصريحات أوباما

08:39 - 11 حزيران / أبريل 2010

قائد الثورة الإسلامية : تصريحات اوباما تلحق الضرر بأمريكا

فلسطين اليوم- وكالات

اعتبر قائد الثورة الإسلامية سماحة القائد علي الخامنئي , تصريحات اوباما الأخيرة باستخدام السلاح النووي بأنها مشينة وتلحق الضرر بأمريكا.

وأفاد مراسلنا ان قائد الثورة الإسلامية استقبل اليوم رئيس القيادة العامة للقوات المسلحة وقائدي الجيش وحرس الثورة الإسلامية وعددا من كبار قادة العسكريين.

وأشار القائد الخامنئي في هذا اللقاء إلى مكانة القوات المسلحة باعتبارها الحصن الحصين للشعب والبلاد وضرورة امتلاكها الصلابة وتحليها باليقظة الدائمة , مضيفا : ان الصلابة الحقيقية للنظام والشعب تكمن في التوكل على الباري تعالى واليقظة والثقة بالنفس والإيمان بقدرة الصمود وتعزيزها.

وأشار سماحته إلى الظروف الراهنة في العالم وانتشار الغطرسة والظلم والجهل والشهوات , مضيفا : في مثل هذا العالم فان صلابة وقدرة القوات المسلحة والمحافظة على اليقظة واتخاذ الخطوات بحنكة وشجاعة تكتسب أهمية مضاعفة.

وأشار قائد الثورة إلى الممارسات الجائرة والعدوانية لبعض القوى وزعمائها تحت ستار الشعارات المخادعة , موضحا أن دعاة الحرب الحقيقيين في الوقت الحاضر هم من يتشدقون بالسلام , فهؤلاء الذين يرفعون شعار حقوق الانسان لايعيرون اي اهمية للشعوب.

واوضح سماحته ان بعض الدول وزعمائها يلجأون الى العدوان ويستخدمون اسوأ الاساليب ومن بينها ايجاد المنظمات الارهابية ودعم الارهابيين لتحقيق اهدافه السياسية ولكن في المقابل فانهم يظهرون امام الرأي العام العالمي على انهم افراد مسالمون ومحبون للانسانية ويستخدمون كلمات مهذبة حسب الظاهر.

واكد سماحته في مثل هذا العالم القائم على الخداع والكذب والظلم والغطرسة , فان بعض القوى وبسبب غرورها واعتمادها على ركائز القوة الهشة , قد فقدت سيطرتها , مضيفا : ان مثال ذلك هو التصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي التي هدد فيها ضمنيا الشعب الايراني باستخدام السلاح النووي.

واضاف : ان هذا الكلام غريب جدا وان العالم يجب ان لا يتغاضى عن ذلك بان يهدد رئيس دولة بهجوم نووي في القرن الحادي والعشرين الذي هو قرن ادعاء الدفاع عن حقوق الانسان ومكافحة الارهاب.

واعتبر سماحته تصريحات اوباما بانها تلحق الضرر بامريكا  ومعنى كلامه ان امريكا دولة شريرة ولايمكن الثقة بها.

واشار سماحته الى ان امريكا بذلت جهودا واسعة خلال الاعوام الاخيرة لتدعي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا يمكن الثقة بها , بينما تبين في الوقت الحاضر ان الدول التي لايمكن الوثوق بها هي الدول التي تمتلك قنابل نووية وتهدد الآخرين باستخدامها بدون خجل , وعلى هذا الاساس فان تصريحات الرئيس الامريكي مشينة.

واكد قائد الثورة على ضرورة المحافظة على الجاهزية العسكرية والقتالية وامتلاك المعنويات وقدرة العزيمة والصمود في مواجهة التحديات المعاصرة.

واكد قائد الثورة الاسلامية ان صلابة النظام مرتبط بالايمان وقدرة الصمود والارادة الراسخة , موضحا ان الشعب الايراني اثبت خلال العقود الثلاثة الماضية ان يمتلك القدرة على مواجهة جميع المؤامرات.

وفي مستهل اللقاء قدم رئيس القيادة العامة للقوات المسلحة الفريق فيروزآبادي تقريرا عن استعدادات وقدرات القوات المسلحة.

 

انشر عبر