شريط الأخبار

ميسي: برشلونة أقوى من الجميع.. وصحافة بلاده تصفه بالشيطان

05:54 - 11 تموز / أبريل 2010

 

 

فلسطين اليوم/ وكالات/ صرح نجم برشلونة المنتشي بالفوز على ريال مدريد 2-0 ليونيل ميسي للقناة الناقلة للدوري الإسباني حصرياً في اسبانيا "لا سكستا" أن برشلونة أثبت مرة أخرى تفوقه على الجميع.

 

وقال ميسي: "أثبتنا مرة أخرى أننا أفضل من أي فريق، لكن هذا يتطلب دوماً العمل على أرض الملعب".

 

وأضاف :"الفوز اليوم مهم جداً ونريد الآن الاستفادة منه والتركيز على المباريات المقبلة، فقد استعدنا الصدارة من جديد".

 

ورفض ليونيل ميسي الكلام بأنه أفضل من رونالدو وقال: "ليست هكذا تقاس الأمور لكن برشلونة متفوق على ريال مدريد".

 

وعن سبب الانتصار الحقيقي قال الأرجنتيني: " لقد استغلينا الفرص التي أتيحت لنا وهذا سبب الانتصار".

 

واعترف ميسي في نهاية كلامه أنه يسعى لصناعة التاريخ مع الزملاء في برشلونة من خلال الفوز بالثنائية هذا الموسم.

 

 

بليجريني : خسرنا أمام فريق عظيم

 

لم يخف مانويل بيليجريني مدرب ريال مدريد احباطه من نتيجة اللقاء الذي جمعه بغريمه التقليدي برشلونة والذي انتهى 2-0 لصالح برشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو, وقال بيليجريني لموقع "صحيفة اس": أنا يائس ومحبط بعد هذه النتيجة, لقد لعبنا بشكل جيد وبذلنا مجهودا أكبر من مبارياتنا السابقة ولكن في النهاية خسرنا امام فريق عظيم".

 

الصحف الإسبانية تشيد بفوز برشلونة

 

أشادت الصحف الإسبانية الصادرة الأحد بفريق برشلونة لفوزه على مضيفه ريال مدريد 2-صفر وتصدره ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن غريمه أمس السبت.

 

وعنونت "أل بايس" اليومية: "كرة برشلونة غير قابلة للبحث"، أما صحيفة "أس" الرياضية اليومية الموالية لريال، فكتبت "فاز الفريق الأفضل".

 

وحيت "لافانغارديا" الكاتالونية "ضربة السلطة" لبرشلونة، وأشادت "أل  بيريوديكو" بهدفي ميسي وبدرو الخارقين.

 

وأشارت الصحف إلى تغلب روح البلاوغرانا على ريال ونجومه، فكتبت "بوبليكو": "لا  ماسيا (مركز تدريب الناشئين في برشلونة حيث نشأ ميسي وبدرو) يهزم مدريد"، في حين اعتبرت "أل موندو" أن "ريال مدريد أصبح عاريا بفعل كرة القدم".

 

وحللت صحيفة "ال موندو ديبورتيفو" الرياضية: "مركز تأهيل الناشئين تفوق على الأموال" معتبرة أن الملايين التي صرفها ريال لم تدر نفعاً على فريق العاصمة.

 

واتفقت الصحف أن برشلونة ضمن إحراز اللقب بفوزه ليلة السبت، فكتب "أ ب ث": "برشلونة انتزع الصدارة من برنابيو"، واعتبرت "ماركا": "برشلونة هو الفائز تقريباً بالليغا".

 

ورأى الكاتب في صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن برشلونة "صفع" ريال، ووضع "نصف اللقب في جيبه".

 

واعتبرت "أل بايس" أن ميسي "حل اللغز"، حول هوية اللاعب الأفضل، إذ تغلب على البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضافت "ماركا" أن "نظرة شابي حسمت الليغا".

 

الصحافة الارجنتينية: ميسي شيطان

 

كانت أجهزة الاعلام والصحافة الارجنتينية هى الاكثر سعادة بما يحققه نجمها المحبوب ليونيل ميسى مع ناديه الاسبانى برشلونة وخاصة فى آخر مباراتين كبيرتين لعبهما الاولى أمام الارسنال الانجليزى فى عودة دور الثمانية لدورى الابطال الأوروبي ( 4/ 1 ) والثانية فى الكلاسيكو الاسبانى الشهير ضد الغريم التقليدى ريال مدريد فى الليجا الاسبانى ( 2/صفر) .. وخرجت صحيفة " اوليه " الرياضية تقول : سيبقى يوم 6 ابريل 2010 هو اليوم الذى كان فيه ميسى هو مارادونا ، وعددت الصحيفة أوجه التشابه بين النجمين الكبيرين . وقالت: لقد استطاع ميسى أن يقنع بدون شك مارادونا بان يبنى فريقا حوله .. انه شيطان ولنكف عن الانتقادات ولنحاول الاستفادة منه كما ينبغى فهو لنا .

 

وفى التليفزيون الارجنتينى قال النجم فيرون كابتن فريق استوديانتس لابلاتا: ان ميسى يلعب المباريات المهمة والكبيرة كما لو كانت مباريات فى الحى أوالشارع .

أما صحيفة "لاناسيون" فقالت : الابداع الذى يقدمه المهاجم العبقرى مع فريقه برشلونة عليه أن يعادله مع منتخب بلاده . وأضافت : لقد سجل ميسى حتى الان 40 هدفا مع ناديه البارسا فى كل البطولات مجتمعة ولكنه لم يفعل بالمثل مع منتخب بلاده ( 13 هدفا فى 45 مباراة دولية ) ولكن ميسى فعل ذلك لان مدربه الاسبانى جوارديولا يشركه دائما كلاعب يحمل الرقم 5. 9 بمعنى انه يقوم بدور رأس الحربة الصريح وأيضا ساعد الهجوم أو لاعب الوسط المهاجم .. وآن الاوان لكى يفعل مارادونا ذلك معه .

 

وقالت الصحيفة: اغمضوا عيونكم وتخيلوا معنا منتخبا يضم تيفيز بدلا من بيدرو ودى ماريا بدلا من كيتا وهيجوين وميسى معا .. مؤكد وقتها لن يقل أداؤه عن برشلونة ميسى.

 

 

مارادونا يشيد بميسي بعد الكلاسيكو الأسباني

 

أشاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا بأداء مواطنه الشاب ليونيل ميسي في مباراة القمة (الكلاسيكو) بالدوري الأسباني لكرة القدم، والتي قاد فيها ميسي فريق برشلونة حامل اللقب للفوز الثمين على منافسه العنيد ريال مدريد 2-صفر لينفرد بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد.

 

وشاهد مارادونا تسجيلا للمباراة للاطمئنان على لاعبي الأرجنتين المشاركين في صفوف الفريقين وهم إلى جانب ميسي كل من جونزالو هيجوين وفيرناندو جاجو وجابرييل ميليتو وذلك قبل شهرين فقط من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وأوضح مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني أنه من المثير أن يشارك أربعة لاعبين أرجنتينيين في مباراة الكلاسيكو، ولكنه أوضح أن جاجو لاعب ريال مدريد افتقد في هذه المباراة لمستواه المعهود بينما افتقد ميليتو مدافع برشلونة للقدرة على الرقابة اللصيقة لمهاجمي ريال مدريد "رقابة رجل لرجل".

 

انشر عبر