شريط الأخبار

القاعدة يهدد أمريكا في مباراة الجزائر

05:52 - 11 تشرين أول / أبريل 2010

 

ذكرت صحيفة تيليجراف في تقرير لها بأن سحابة "الإرهاب السوداء" تحوم حول المباراة الأولى في المجموعة الثالثة بين انجلترا والولايات المتحدة، وذلك على أثر البيان الذي نشر على موقع "مشتاقون للجنة"، والذي حمل تحذيرا من قبل منظمة القاعدة، والتي أكدت على أنها ستكون حاضرة في مباريات كأس العالم، وتحديدا تلك التي ستكون الولايات المتحدة فيها طرفا, وقال البيان: " سيكون المشهد رائعا عندما يلتقي المنتخب الأمريكي والانجليزي والاستاد مليئ بالمشجعين عندها تنطلق التفجيرات في الملعب والمدرجات, وسيكون هناك عدد كبير من القتلى والمصابين".

 

كما ذكرت الصحيفة الانجليزية أن التهديد حدد فيه كاتب البيان منظمة قاعدة المغرب الإسلامي كمنفذ محتمل للعمليات في جنوب أفريقيا.. وذكرت أن منشأها كان من حركة المقاومة الجزائرية.

 

ويمثل هذا البيان تهديدا صريحا لانجلترا والولايات المتحدة اللتين تشاركان مع الجزائر الفريق العربي الوحيد, الأمر الذي جعل بعض وسائل الإعلام الجزائرية ومنها جريدة الهداف تعلق على الخبر، مؤكدة أن الجماعة كانت قد أوضحت في بيانها أن البيت الأبيض سيأمر بهزيمة المنتخب الأمريكي أمام نظيره الجزائري لإلهاء العرب و تغييبه, إلا أن هذا لن يثني الجماعة عن نيتها.

 

وفي أول ردة فعل لهذا التهديد ذكر متحدث رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه لن يعلق احد على هذه التهديدات ولكن مثل تلك الأمور يتم التناقش فيها بين اللجان الأمنية و لن يتم الاعلان عن الاحتياطات التي ستتخذ.

 

موقع سوبر

 

 

انشر عبر