شريط الأخبار

مبادرة إسبانية لإحياء السلام في الشرق الأوسط

04:40 - 11 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس اليوم أن بلاده تعد مع فرنسا ومصر مبادرة لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط لمناسبة قمة مقررة في يونيو في برشلونة بمشاركة أكثر من أربعين بلدا متوسطيا.

 

وأضاف موراتينوس أنه سيدعو 43 رئيس دولة وحكومة إلى القمة الثانية للاتحاد من أجل المتوسط في السابع من يونيو في هذه المدينة الأسبانية التي تضم مقر الأمانة العامة لهذه المنظمة التي أنشأت قبل عامين في باريس من جانب مصر وفرنسا.

 

وقال متحدثا بالفرنسية في منتدى حول المتوسط في باريس نحن نتحدث إلى أصدقائنا الفرنسيين والمصريين الذين يتقاسمون رئاسة الاتحاد من أجل المتوسط لإطلاق مبادرة سياسية بهدف إعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

ولم يشر موراتينوس إلى تدابير ملموسة تتصل بعملية السلام المتوقفة جراء الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة مكتفيا بالتأكيد على أن الحل يكمن في قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

 

وحدد الوزير الإسباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حتى نهاية يونيو هدفين على المدى القريب تسهيل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل بإشراف الولايات المتحدة وضمان حصول نجاح في برشلونة.

انشر عبر