خبر « الاستخبارات الاسترالية » تحقق فى اغتيال المبحوح

الساعة 01:18 م|11 ابريل 2010

"الاستخبارات الاسترالية" تحقق فى اغتيال المبحوح

فلسطين اليوم: وكالات

يعتزم جهاز الاستخبارات الأسترالى التحقيق فى استخدام عملاء من الموساد الإسرائيلى جوازات سفر أسترالية لاغتيال القيادى فى حركة حماس محمود المبحوح بدبى فى 19 من يناير الماضى.

 

وأوضح وزير الخارجية الاسترالى ستيفن سميث اليوم أن الحكومة تثق بأن جهاز الاستخبارات سيقوم بإيضاح الأمور بعدما لم تسفر تحقيقات الشرطة عن أى نتائج.

 

وقال إنه يرغب فى معرفة المزيد من المعلومات حول القضية من الاستخبارات، فور انتهاء مرحلة تحقيق الشرطة، مشيرا إلى رغبة السلطات فى التأكد مما إذا كانت الأمور تسير على نهج جيد.

 

وقد تم الكشف حتى الآن عن استخدام أربعة جوازات سفر استرالية من قبل المجموعة المكونة من 30 شخصا المشتبه فى قيامها بقتل المبحوح.

 

وكانت أستراليا قد أرسلت منذ عدة أسابيع مجموعة من مسئولى الشرطة إلى إسرائيل، للتحقيق فى الحادث واستجواب المتورطين فى اغتيال المبحوح. ويعتقد الخبراء أن الموساد وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية فى الخارج والمعروفين بارتكابهم هذا النوع من الجرائم ضد من يرونهم من أعداء الدولة اليهودية، هم من نفذوا عملية الاغتيال.

 

وقد وصل المشتبه بهم فى اغتيال المبحوح إلى دبى، قادمين من ست مدن أوروبية إضافة إلى مدينة هونج كونج، وقد استخدم بعضهم نفس البطاقة الائتمانية للحجز بالفندق وشراء تذاكر الطيران، بينما قام الآخرون بالدفع نقدًا.

 

وعقب تنفيذ جريمة قتل المبحوح، غادر المتهمون الإمارات متوجهين إلى جنوب أفريقيا وإيران وهونج كونج.