شريط الأخبار

الوادية : التوافق على البدء بخطوات عملية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في غزة

10:19 - 11 تموز / أبريل 2010

الوادية : التوافق على البدء بخطوات عملية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكد ممثلون عن الفصائل والقوي الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء على ضرورة التوافق على بدء بخطوات عملية لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والنأي بها عن التجاذبات السياسية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لبحث أزمة انقطاع الكهرباء.

 

وقد وضع الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع المجتمعون في صورة الوضع الصعب لأزمة انقطاع التيار الكهربائي، مؤكداً ضرورة الخروج بحلول عملية من الأزمة بأسرع وقت, في ضوء تفاقم الأزمة الأمر الذي يهدد بإغراق القطاع في ظلام دامس.

 

وطالب كافة الجهات المسئولة بإخراج موضوع الخدمات اليومية للمواطنين وخصوصاً الكهرباء والمياه وغيرها من دائرة الاختلاف والتجاذبات والانقسامات السياسية القائمة على الساحة الفلسطينية.

 

وأكد المجتمعون في مقر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على أهمية البحث عن حل جذري لأزمة الكهرباء بما يضمن استمرار تلبية احتياجات الناس ومصالحهم وعدم العودة مجددا لدائرة الانقطاع المتكرر للتيار الذي يعرض حياة المواطنين والأطفال والمرضى للخطر الشديد.

 

وشدد المجتمعون على كافة الأطراف المعنية بقضية الكهرباء بالعودة إلى تنفيذ ما كان متفق عليه سابقاً والقاضي بتحويل شركة توزيع الكهرباء الإيرادات والمبالغ التي تحصل في قطاع غزة وخصم فقط المتطلبات التشغيلية للشركة، بشكل فوري لسلطة الطاقة، على أن تسدد الأخيرة ثمن الوقود الصناعي المخصص لشركة الكهرباء وفقا لما كان معمول به.

انشر عبر