شريط الأخبار

أسير يتبرع براتبه كاملاً لبرنامج " أهل الخير"

09:49 - 11 كانون أول / أبريل 2010


أسير يتبرع براتبه الكامل لبرنامج " أهل الخير"

فلسطين اليوم-غزة

أكد الصحفي في إذاعة صوت القدس عماد نور مقدم برنامج " أهل الخير" لمركز الأسرى للدراسات أن أحد الأسرى في السجون "الإسرائيلية" اتصل ببرنامج "أهل الخير" وتبرع براتبه كاملاً لإحدى الأسر المحتاجة .

وأشاد الصحفي " نور " بالأخلاق العالية التي يتمتع بها الأسرى في السجون ، وأضاف " كم نحن بحاجة لمثل هذه الروح التحى ضحت وما زالت تضحى ليسعد غيرها .

وأكد خميس أبو حصيرة منسق البرنامج " ليست هذه المرة الأولى التي يتبرع بها الأسرى للفقراء والمحتاجين للبرنامج ، بل نتلقى في أعقاب كل حلقة عشرات الاتصالات من السجون ، مؤكدين خلالها الأسرى على استعدادهم لبذل ما يمكن بذله من المال والدعم المعنوي لهذه الأسر الفقيرة .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى في السجون رغم انقطاعهم الجسدي عن أبناء شعبهم إلا أنهم الأكثر متابعة لتفاصيل الحياة السياسية والاجتماعية والنفسية للمواطن عبر وسائل الإعلام الممكنة والتي تخترق جدران السجون .

وأضاف حمدونة أن هنالك من الأسرى ممن كتب عن جنين وجباليا وهو في السجون ، ومن الأسرى من تبرع بما يستطيع للمنكوبين في العالم من خارج فلسطين ، وختم حمدونة قوله " يا ليتنا نعطى لقضية الأسرى بما يساوى جزء من عطاءاتهم لنا " .

من جانبه، أكد الصحافي صالح المصري مدير عام إذاعة صوت القدس أن مساهمات الأسرى في هذا برنامج " أهل الخير " تدلل على ثقة الأسرى الكبيرة بإذاعة القدس التي يولونها اهتماماً بالغاً داخل السجون ، كونها تنأى بنفسها عن أتون الانقسام وتتوافق مع تطلعات الأسرى ومطالبهم ، والتي تعزز معاني الوحدة الوطنية ، وتكريس ثقافة المقاومة والصمود.

وأشار المصري إلى أن برنامج "أهل الخير" يدخل عامه الثاني، وهو يواصل نجاحه منقطع النظير من خلال إسهامه في مساعدة الأسر الفقيرة والمعدومة ، وثمن المصري دور الأسرى ومساهماتهم المادية والمعنوية لمشاركة أبناء شعبهم الهموم والمعاناة ولمتابعتهم ودعمهم لهذا البرنامج .

يذكر أن برنامج "أهل الخير" - والذي يبث عبر أثير إذاعة "صوت القدس" من غزة مساء كل سبت في تمام الساعة 8:54 بتوقيت القدس المحتلة- ويعنى بالحالات الصعبة والفقيرة في الشعب الفلسطيني ويقدم لهم يد العون عن طريقهم ما يساهم به المتبرعون . هذا ويلاقي البرنامج استحسان الكثير من المشاركين والمتصلين .

 

انشر عبر