شريط الأخبار

الأهلي يفاوض الجباس والإنذارات تحاصر الفريق قبل القمة

05:35 - 10 تموز / أبريل 2010

 

القاهرة/ كشف ماجد سامي رئيس نادي ليرس البلجيكي عن دخول الأهلي في مفاوضات رسمية لضم محمد "دودي" الجباس مهاجم الفريق البلجيكي لصفوف الفريق الأحمر في الموسم المقبل.

 

وقال سامي في تصريحات خاصة لـFilGoal.com "تحدث معي عدلي القيعي مدير التسويق برغبة ناديه في ضم الجباس في الموسم المقبل، ولكني قمت بتأجيل المفاوضات لنهاية الموسم".

 

وأضاف سامي "تركيزنا منصب حاليا على صعود الفريق للدوري الممتاز البلجيكي، وفي نهاية الموسم سنبدأ في الحديث عن بيع أو شراء اللاعبين للفريق".

 

ويحتل ليرس حاليا قمة دوري الدرجة الثانية البلجيكي برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين عن مونز أقرب ملاحقيه قبل خمسة مراحل على نهاية البطولة.

 

وأشار رئيس نادي ليرس أنه أبلغ القيعي برغبة الجباس في استكمال رحلته الاحترافية في أوروبا واستكمال مشواره مع ليرس.

 

ويضم ليرس أربعة لاعبين مصريين هم محمد عبد الواحد، وأحمد سمير، وشريف البيلي، بالاضافة للجباس.

 

وكان الزمالك قد حاول ضم الجباس، وزميله في الفريق الغاني أكوتي مانساه في يناير الماضي، الا أن مفاوضاته لم يكتب لها النجاح.

 

وانضم الجباس لصفوف ليرس في بداية الموسم الحالي قادما من المصري، ورغم بدايته الجيدة مع الفريق البلجيكي في بداية الموسم الا أن الاصابات أبعدته عن المشاركة مع الفريق.

 

وسجل المهاجم البورسعيدي هدفا رسميا واحدا بقميص ليرس هذا الموسم في مرمى أنتويرب، بالاضافة لتسجيله سبعة أهداف في مباريات ودية.

 

ولا يشارك الجباس مع فريقه بصفة أساسيا منذ بداية الموسم، حيث يعتمد مدرب الفريق على الثنائي توماس رادزينسكي، ويورجن كافينس، وتبدو حظوظ الجباس ضئيلة في المشاركة أساسيا في الفترة المقبلة خاصة بعد ضم المهاجم الكاميروني المخضرم جوزيف ديزيريه جوب.

 

شبح الانذارات يطارد نجوم الأهلي قبل القمة

 

القاهرة - (رويترز) - تهدد الإنذارات عددا من اللاعبين الاساسيين في صفوف النادي الأهلي المتصدر بالغياب عن مباراة قمة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قبل أن يلعب حامل اللقب ضد الاتحاد السكندري في القاهرة غدا الاحد.

 

ويملك وائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد حسن وهم من أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم الأهلي ومنتخب مصر انذارين في جعبة كل منهم والحصول على انذار جديد أمام الاتحاد السكندري يعني الغياب عن مواجهة منتظرة ضد المنافس التقليدي الزمالك يوم 16 ابريل الجاري. وبينما لا يشارك حسن قائد منتخب مصر إلا في دقائق قليلة في مباريات الأهلي الأخيرة بسبب ما قال اللاعب إنه شعور بالاجهاد وهو ما يقلل من فرص حصوله على انذار فان المدرب حسام البدري لا يمكنه الاستغناء عن جمعة وفتحي مع اقتراب الموسم من نهايته. ويملك الأهلي الذي له مباراة مؤجلة 53 نقطة من 24 مباراة ويتقدم بفارق ست نقاط على الزمالك صاحب المركز الثاني قبل خمس جولات من النهاية. وأصاب الأهلي مشجعيه بالقلق بعدما قدم عرضا باهتا اخر في المباراة التي تعادل فيها 1-1 مع المقاولون العرب المتعثر في الجولة السابقة. وباستثناء الفوز على بتروجيت قبل أسبوعين فان الأهلي لم يقدم عروضا مقنعة منذ استئناف اللعب في فبراير عقب توقف نحو شهرين بسبب مشاركة منتخب مصر في كأس الامم الافريقية.

 

وأضاف البدري "تحدثت مع اللاعبين وأبلغتهم بأنهم لم يكونوا في مستواهم وتأثروا بالتوتر والعصبية (المحيطين بالمنافسة) في الدوري في الوقت الحالي." وتابع "(لكن) ألتمس العذر (للاعبين) بسبب ضغط المباريات الموجود حاليا ما بين الدوري وبطولة افريقيا." وفي الوقت الذي سيبتعد فيه عماد متعب مهاجم الأهلي وزميله في منتخب مصر محمد ناجي (جدو) مهاجم الاتحاد السكندري وهداف كأس الأمم الافريقية الأخيرة عن مباراة الفريقين فان الزمالك يواجه أيضا مشكلات مماثلة قبل أن يحل ضيفا على حرس الحدود المتألق مؤخرا غدا الاحد.

 

وأسفرت الأحداث المتوترة والمشاجرات التي نشبت بين مسؤولي ولاعبي الزمالك مع اتحاد الشرطة بعد لقاء الفريقين في الجولة السابقة عن عقوبات قاسية على الجناح الأيمن حازم إمام ولاعب الوسط علاء علي اللذين سيغيبان بسبب الايقاف ثماني وثلاث مباريات على الترتيب. وسيواجه حسام حسن مدرب الزمالك أزمة في تشكيلته لخط الدفاع بسبب غياب محمود فتح الله مدافع منتخب مصر الذي يكافح أيضا من أجل اللحاق بمباراة القمة ضد الأهلي كما يواصل المدافع الدولي الاخر هاني سعيد الغياب للمباراة الثانية على التوالي بسبب الاصابة. لكن الزمالك سيرحب بعودة لاعب الوسط القطري حسين ياسر إلى تشكيلته بعدما غاب أمام اتحاد الشرطة بسبب الايقاف. وترك ياسر بصمة واضحة على أداء الزمالك منذ انضمامه للفريق في يناير بعد فسخ تعاقده مع الأهلي. كما وجه المدرب حسن الدعوة بصورة غير متوقعة للمهاجم سيد مسعد ولاعب الوسط مارسيل اديكو من كوت ديفوار لكن ذلك من المستبعد أن يؤثر على موقع المهاجم الاساسي أحمد جعفر وصانع اللعب الدولي محمود عبد الرازق (شيكابالا).

 

ويسعى الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 24 مباراة للتشبث بحظوظه الضئيلة في نيل اللقب عندما يخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر في ضيافة اتحاد الشرطة بعد غد الاثنين. وحقق الإسماعيلي في الجولة السابقة اول فوز له في اربع مباريات بعد تغلبه على غزل المحلة ليستعيد مجددا المركز الثالث مستفيدا من تعثر بتروجيت الذي تراجع للمركز الرابع وسيلتقي خارج ملعبه مع بترول أسيوط صاحب المركز الخامس عشر وقبل الأخير والذي اقترب بصورة كبيرة من الهبوط للدرجة الثانية.

 

وبينما اصبح بترول أسيوط والمنصورة متذيل الترتيب على مقربة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية إذ تفصلهما أكثر من عشر نقاط عن منطقة الأمان فان الفرق الأربعة الأخرى التي تنافس لتفادي الهبوط للدرجة الأدنى ستواجه بعضها البعض. ويقبع المقاولون العرب في المركز الرابع عشر وهو اول مراكز منطقة الهبوط برصيد 26 نقطة وسيحل ضيفا على المصري البورسعيدي (30 نقطة) بينما سيلتقي غزل المحلة (27) بملعبه مع الجونة (30) الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الماضية. وأعلن الجونة يوم الخميس أنه يرغب في تعيين طاقم تحكيم أجنبي للقاء الذي سيقام في مدينة المحلة بدلتا النيل لكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يكشف حتى اليوم السبت إن كان سيوافق على طلب النادي الذي يلعب في الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

 

انشر عبر