شريط الأخبار

التجمع الإعلامي بخانيونس والهلال الأحمر يختتمان دورة في الإسعافات الأولية

01:59 - 10 تموز / أبريل 2010

 

 

التجمع الإعلامي بخانيونس والهلال الأحمر يختتمان دورة في الإسعافات الأولية

فلسطين اليوم- خانيونس

اختتم التجمع الإعلامي الفلسطيني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة دورة في الإسعاف الأولي بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر، استفاد منها 20متدرباً ومتدربة من طلبة الإعلام.

 

وأكد منسق الدورة في التجمع طلعت الأغا، على ضرورة التدريب على الإسعاف الأولي لمواجهة التحديات المفروضة على المجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى دور المسعفين في تخفيف المعاناة أثناء الموجهات,وذلك من خلال تفعيل وتعزيز الطلاب لكسب معرفة مهنة المسعف، وثمن الأغا دور جمعية الهلال الأحمر في إنجاح الدورة.

ومن جانبه قال مدرب الدورة المسعف أحمد جابر أن المشاركين تلقوا خلال الدورة جميع المعلومات والطرق المهمة التي يجب أن تستخدم عند تقديم الإسعاف الأولي لأي شخص يحتاج للإسعافات.

وأضاف جابر أن الدورة تهدف إلى تثقيف الشباب فمن الضروري أن يتلقى أي شخص مثل هذه الدورة لأنه من خلالها يستطيع تعزيز شخصيته في التصرف السليم وقت الأزمات.

 من جانبه عبر عماد اللحام أحد المشاركين في الدورة عن شكره للقائمين عليها قائلا:"اكتسبنا من خلالها مهارات جديدة ستفيدنا في المستقبل للتصرف بشكل سليم وصحيح ,مشيراً إلى أنه أصبح قادراً على التعامل مع أي حالة على ارض الواقع بالطرق الأولية لأي عملية إسعاف مصاب.

 

انشر عبر