شريط الأخبار

وزير الأوقاف: 165 ألف مقدسياً يعيشون خارج الجدار العازل المحيط بالقدس

12:20 - 10 حزيران / أبريل 2010

وزير الأوقاف: 165 ألف مقدسياً يعيشون خارج الجدار العازل المحيط بالقدس

فلسطين اليوم- غزة

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر، أن هناك نحو 165 ألف مقدسياً يعيشون خارج الجدار العازل الذي يحيط بمدينة القدس.

 

ونوه الدكتور أبو شعر في تصريحات صحفية، من خلال مطالعته الحثيثة على الشئون المقدسية، إلى أن هذا المخطط الصهيوني يعكس سياسة الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وجعل الفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصا أقليةً في مدينة القدس الشرقية.

 

وبين، أن حكومة الاحتلال الصهيوني تدعو إلى التزايد والتصاعد من عدد مستوطنيهم  ويهودهم المتطرفين داخل المدينة المقدسة دون حسيب أو رقيب يوقف مخططاتهم المزعومة، لافتاً إلى أن تلك الإجراءات الصهيونية تستهدف الجانب الديمغرافي في مدينة القدس، الذي عمل ضده الفلسطينيون من خلال البناء على ما تبقَّى من أرض للمقدسين.

 

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير ان الأرض المسموح البناء بها هي عمليًّا فقط تعادل 7% من أراضي القدس الشرقية، إضافةً للمدة الطويلة التي يحتاجها الشخص من أجل البناء التي تتراوح من خمس إلى سبع سنوات وبشروط تعجيزية وضعها الاحتلال.

 

وذكر رئيس لجنة القدس أن سلطات الاحتلال سحبت في عام 1996م آلاف بطاقات الهوية "الزرقاء" التي يحملها المقدسيون، مبيناً أن النتيجة كانت العكسية حيث جاء حوالي 25 ألف مقدسي من الخارج إلى ديارهم في المدينة المقدسة دون ان يحملون بطاقات وهويات تحمي وتؤمن وجودهم.

 

وطالب الدكتور العالم اجمع  بحل هذه المعادلة والإشكالية لدى المواطنين المقدسيين التي وصفها بالمعقدة وسبب تعقيدها حكومة الاحتلال الصهيوني، بدعوة ملحة وماسة منه إلى ضرورة التصدي لهؤلاء المتغطرسين من الصهاينة والمستوطنين واليهود

 

انشر عبر