شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين إطلاق النار على مراسل بي بي سي بالعربي

12:06 - 10 تموز / أبريل 2010

منتدى الإعلاميين يدين إطلاق النار على مراسل بي بي سي بالعربي

فلسطين اليوم- غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار على الصحفي شهدي الكاشف مراسل قناة "بي بي سي" في غزة أثناء تغطيته للمسيرة السلمية في المنطقة العازلة شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مؤخراً.

وأفاد الكاشف لمنتدى الإعلاميين أنه كان يغطي المسيرة السلمية كباقي المراسلين الصحفيين وكان الجميع يحمل علامات الصحافة والكاميرات وكانت الأمور هادئة تماماً .

وأضاف: " وبعد قليل فوجئنا بقدوم جيبات عسكرية إسرائيلية وترجل منها جنود إسرائيليين وباشروا بإطلاق النار باتجاهنا فكان إطلاق الرصاصة الأولى بجانبي مباشرة"، وأكد أنه لم يصب أحد من الصحفيين أو المشاركين بأذى مما اضطر الجميع للانسحاب.

وأوضح الصحفي الكاشف أن إطلاق النار من قوات الاحتلال جاء لترهيب المواطنين ومنعهم من مواصلة المسيرة ومنع الصحفيين من تغطيتها.

وإزاء هذه الاعتداءات المتكررة ضد الصحفيين الفلسطينيين، دعا منتدى الإعلاميين المؤسسات الحقوقية الدولية والإنسانية وتلك المهتمة بشؤون الصحافة وحرية الرأي والتعبير للجم الاحتلال ووضع حد لممارساته العدوانية بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.

ودعا منتدى الإعلاميين الصحفيين ووسائل الإعلام بالاستمرار والثبات على مبدأ كشف جرائم الاحتلال وتعريته أمام العالم لارتكابه جرائم حرب بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.

وأكد على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام واتخاذ تدابير لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية ، ويؤكد على أن الحق في حرية الرأي والتعبير مكفول بموجب القانون الأساسي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

انشر عبر