شريط الأخبار

إدارة السجون الإسرائيلية تقمع الأسيرات والأسرى ردا على إضرابهم

09:55 - 10 تشرين أول / أبريل 2010

إدارة السجون الإسرائيلية تقمع الأسيرات والأسرى ردا على إضرابهم

فلسطين اليوم-رام الله

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن إدارة السجون الإسرائيلية، قمعت 36 أسيرة فلسطينية في سجن الدامون للنساء، ردا على إضرابهن عن الطعام يوم 7 /4 أسوة ببقية الأسرى في سجون الاحتلال.

 

وأضاف في بيان صحفي، أن إدارة السجن فرضت إجراءات عقابية على الأسيرات لإضرابهن عن الطعام، وحرمتهن من الخروج إلى ساحة النزهة سوى ساعة واحدة في اليوم، ومنعتهن من استلام الكنتين عدة أشهر، وإخراج الرسائل لذويهم.

 

ولفت وزير الأسرى إلى أن إدارة السجون قامت بنقل عدد من الأسرى من سجن نفحة إلى بئر السبع ردا على إضرابهم عن الطعام.

 

وأشار إلى أن الأسرى يهددون بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم العادلة والتي تتمثل: بوقف سياسة المنع الأمني للمئات من العائلات من الزيارات والسماح لذوي أسرى قطاع غزة بالزيارة، وإعادة امتحانات التوجيهي للأسرى، ووقف سياسة العزل الانفرادي، والسماح للأطباء بزيارة الأسرى المرضى، ووقف سياسة العقوبات الفردية والجماعية للأسرى داخل السجون.

 

ويذكر أن الأسرى سيقومون بالإضراب عن الطعام يوم 17/4 ويوم 27/4 تزامنا مع فعاليات الاحتجاج التي قام بها أهاليهم بالامتناع عن الزيارات خلال شهر نيسان.

 

وكان ممثلو سجن النقب قد التقوا مدير السجون العامة وسلموه مطالبهم الإنسانية وقد وعدوهم بالرد عليها في وقت قريب، ولكن لم يتم ذلك، مما اعتبره الأسرى استهتارا بهم.

 

وجدير بالذكر أن 8 آلاف أسير فلسطيني قد أوقفوا الزيارات خلال شهر نيسان وهي أول خطوة احتجاجية من هذا النوع منذ 1967.

انشر عبر