شريط الأخبار

الرفاعي: مخيماتنا قلاع للمقاومة وليست كوصف البعض بؤراً أمنية

03:53 - 09 تشرين ثاني / أبريل 2010


فلسطين اليوم : بيروت

رفض ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي النظر إلى المخيمات الفلسطينية في لبنان وكأنها بؤر أمنية، قائلاً:" إن مخيماتنا قلاع للمقاومة، وليس كما يصفها البعض بالبؤر الأمنية".

وطالب الرفاعي -الذي كان يتحدث خلال جولة نظمها "حزب الله" لأكثر من 1000 فلسطيني من مخيمات لبنان عند الحدود مع فلسطين المحتلة في مارون الراس وبنت جبيل وضمت قيادات من قوى التحالف الفلسطيني- الحكومة اللبنانية بتنفيذ بيانها الوزاري في شقه الفلسطيني وأن لا يتم التأخير في ذلك.

وقال: "يجب مراعاة حقوق الفلسطينيين في المخيمات لمواجهة التوطين والتهجير". وأضاف: "علينا أن نحافظ على هذه المخيمات من اجل حق العودة إلى ديارنا".

وأشار ممثل الجهاد الإسلامي إلى أن "على الفلسطينيين تجنب كل الإشكالات وإرساء الأمن والاستقرار عبر التفاهم والحوار الجاد في ما بينهم من أجل مرجعية فلسطينية واحدة لهم في لبنان تحفظ حقوقهم وتمنع الإخلال بالأمن الداخلي اللبناني والفلسطيني".

وأوضح "أن على الحكومة اللبنانية أن ترعى الفلسطينيين سواء عبر بعدها العربي والقومي أو عبر بعد فيه مصلحة لبنانية، لأن إراحة الفلسطيني في لبنان يجعله يتمسك بحق العودة إلى بلاده".

انشر عبر