شريط الأخبار

الذعر لا زال يسيطر على البريطانيين بعد سرقة المئات من جوازات السفر

12:34 - 09 تشرين أول / أبريل 2010

الذعر لا زال يسيطر على البريطانيين بعد سرقة المئات من جوازات السفر

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت صحيفة "الديلي اكسبريس" البريطانية الخميس أن المئات من جوازات السفر البريطانية تفقد أو تتعرض للسرقة سنويا رغم قيام الجهات البريطانية المسئولة بإرسال تلك الجوازات بخدمة البريد السريع بدلاً من البريد الملكي.

وتابعت " هناك مخاوف أمنية في بريطانيا من تعرض المعلومات الشخصية لآلاف البريطانيين للخطر بعد فقدان 3500 جواز سفر في البريد الملكي خلال السنوات الخمس الماضية وإمكانية استخدامها لأغراض الإرهاب والجريمة".

ونقلت الصحيفة عن ديميان جرين وزير الهجرة في حكومة الظل لحزب المحافظين المعارض قوله :" الرقم المرتفع لجوازات السفر المفقودة يثير القلق والدهشة ويبين أنه سيكون من الخطر الاعتماد على الحكومة لتسليم وثائق السفر والهويات".

وأشارت إلى أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي فقد أو سرق أكثر من 300 جواز سفر بريطاني كما فقد أيضا 654 جواز سفر آخر خلال الفترة من فبراير/شباط 2008 إلى يناير/كانون الثاني 2009.

جدير بالذكر أن الموساد الإسرائيلي استخدم جوازات بريطانية مزورة في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح ، وأعلنت بريطانيا على إثر ذلك عن طرد دبلوماسي إسرائيلي متورط في فضيحة سرقة الجوازات وتزويرها لاستخدامها في الجريمة.

 

 

انشر عبر