شريط الأخبار

الجامعة العربية تدعو الى تكاتف دولي لمواجهة الكارثة الانسانية في الاراضي المحتلة

10:23 - 08 تموز / أبريل 2010

 فلسطين اليوم-وكالات

 دعت جامعة الدول العربية اليوم الى التكاتف الدولي لمواجهة "الكارثة الانسانية" في الاراضي العربية المحتلة خاصة في قطاع غزة المحاصر مؤكدة استهداف سلطات الاحتلال الاسرائيلي المرافق الصحية المختلفة وطواقمها.

وحثت الجامعة في بيان صحافي بمناسبة يوم الصحة العالمي على "الافراج الفوري" عن السجناء العرب الذين يعانون من الاهمال الطبي ويعيشون في ظروف غير انسانية مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على تعزيز قدرات وزارة الصحة الفلسطينية الطبية والانسانية والاغاثية.

وشدد البيان على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته السياسية والقانونية لوقف الاعمال العدوانية وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني.

على صعيد اخر اكد البيان أهمية تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس وزراء الصحة العرب والقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية التنموية التي استضافتها دولة الكويت في يناير من العام الماضي معتبرة ان مسؤولية صحة المواطن العربي "مسؤولية جماعية" بمشاركة كافة القطاعات المعنية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار الى أن الامانة العامة للجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة الشرق الاوسط لتفعيل برامج وانشطة صحية مشتركة تعزز انماط الحياة الصحية السليمة رغبة منها في الوصول لخدمات صحية عالية الجودة. 

انشر عبر