شريط الأخبار

مارادونا: الآن انتهت المقارنة بيني وبين بيليه.. وميسي يعد بالمزيد!!

05:45 - 08 كانون أول / أبريل 2010


 

 

بيونس آيرس/ انضم مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم الأسطورة دييغو مارادونا إلى لائحة المهللين للأداء الرائع الذي يقدمه مواطنه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني في الآونة الأخيرة وشبه ما يقوم به على أرض الملعب بمعجزات المسيح.

 

وكان ميسي (22 عاما) توج جهوده برباعية نادرة في مرمى أرسنال الانجليزي (4-1) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء, ليتأهل برشلونة حامل اللقب الى نصف النهائي.

 

وقال مارادونا لإذاعة "أف أم مترو" الأرجنتينية أمس الأربعاء: "سأكون سعيدا اذا أحرز ليو (ميسي) كأس العالم وأصبح أفضل لاعب في التاريخ. مستواه غير عادي واداؤه يشبه معجزات المسيح. انه أفضل لاعب في العالم".

 

وجوابا على سؤال عما اذا أحرزت الأرجنتين لقب المونديال المقبل واختير ميسي افضل لاعب في النهائيات, أجاب مارادونا: "ستنتهي المقارنة بين مارادونا وبيليه". وتتفاوت الاراء عن هوية أفضل لاعب في التاريخ, لكنها تنحصر بين لاعبين, البرازيلي بيليه بطل العالم 3 مرات مع بلاده ومارادونا بطل العالم عام 1986 في المكسيك, لكن الآراء تكاثرت في الاونة الاخيرة معتبرة ان ميسي بحاجة الى لقب في المونديال كي يضع حدا لهذه المقارنة ويصبح الافضل على مر العصور.

 

وسجل ميسي 39 هدفا في 42 مباراة هذا الموسم, وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الاسباني (26 هدفا) ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم (8 أهداف).

 

 

ميسي: الإنتر قصة مختلفة.. ولن أتوقف عند هذا الحد

 

برغم كل الإبداع الذي قدمه الأرجنتيني الرائع ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة أمام أرسنال الإنجليزي في ربع نهائي دوري الأبطال، وبرغم السوبر هاتريك الذي سجله في تلك المباراة والذي تكفل بوضع فريقه في نصف النهائي، إلا أن هذا الساحر الصغير يحذر البارسا من إنتر ميلان الإيطالي.

 

وقال ميسي لقناة برشلونة بهذا الصدد: "مقابلة الإنتر ومورينيو في سان سيرو قصة مختلفة عن غيرها من القصص. الإنتر فريق قوي جدا ومباراتنا معهم ستكون مختلفة عن لقائنا في دوري المجموعات. نحن الآن في نصف النهائي وهذه المرحلة لها حساباتها الخاصة".

 

وكان الإنتر وبرشلونة في مجموعة واحدة في دوري المجموعات للبطولة، وتعادل الفريقان في سان سيرو فيما كسب الأسباني على أرضه في كامب نو بهدفين مقابل لا شيء.

 

وعلق النجم الأرجنتيني على الرباعية التي سجلها في أرسنال أمس الأول قائلا: "إنه أمر رائع أن تسجل أربعة أهداف في مباراة مهمة كتلك، لكن علي ألا أقف عند هذا الحد، وعلي أن أطور وأحسن نفسي أكثر. وفي النهاية الأهداف ستسجل للفريق وهو المهم".

 

انشر عبر