شريط الأخبار

الخضري يدعو لفتح معبر رفح لتمكين الحالات الإنسانية من السفر

12:51 - 08 تشرين أول / أبريل 2010

الخضري يدعو لفتح معبر رفح لتمكين الحالات الإنسانية من السفر

فلسطين اليوم- غزة

جدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الدعوة لجمهورية مصر العربية الشقيقة إلى فتح معبر رفح البري لتمكين سفر المواطنين الفلسطينيين لأغراض العلاج والتعليم والحالات الإنسانية.

 

وقال الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 8-4-2010، إن من بين (8248) فلسطيني مسجلين للسفر - حسب مصادر وزارة الداخلية- يوجد (2200) مريض يحتاجون للسفر بشكل عاجل وفوري، إضافة للآخرين من أصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية والطلاب.

 

وأشار الخضري، إلى أن فتح المعبر كل يومي أربعاء وخميس من كل أسبوع لعودة المرضى والعالقين يخفف من آلام المواطنين، مطالبا بتمكين المغادرين من المرضى بالسفر في تلك الأيام بشكل أسبوعي لتخفيف معاناة المواطنين والتيسير على الحالات الحرجة.

 

ولفت إلى المعبر فتح للمرة الأخيرة في كلا الاتجاهين قبل أكثر من شهر وسافرت آلاف الحالات، مشيراً إلى أهمية الإسراع في فتحه، خاصة مع زيادة عدد الراغبين بالسفر بشكل يومي ومنهم المرضى.

 

وأكد الخضري، أن عدد من سافر منذ إغلاق المعبر قبل شهر حتى اليوم (بعد فتحه خمسة أيام) بلغ 127 حالة من موظفي وكالة الغوث والأجانب وأصحاب التنسيقات الخاصة، حسب معلومات

 

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على عمق العلاقة الإستراتيجية مع الشقيقة مصر رئاسة وحكومة وشعباً وعلى مواقفها المساندة دوما للشعب والقضية الفلسطينية، مشدداً على أن الأوضاع في غزة تزداد تدهورًا يومًا بعد يوم بسبب الحصار الإسرائيلي الذي زاد عن ألف يوم.

 

 

انشر عبر