شريط الأخبار

وفاة طفل وإصابة 6 مواطنين في حادثي سير بنابلس وأريحا

11:05 - 08 حزيران / أبريل 2010

وفاة طفل وإصابة 6 مواطنين في حادثي سير بنابلس وأريحا

فلسطين اليوم-رام الله

توفي اليوم الطفل عميد خليل عناتي (9 سنوات) متأثرا بجروحه التي أصيب بها ليلة أمس في حادث دهس بنابلس، وأصيب 6 مواطنين في حادث سير آخر نتيجة السرعة الزائدة في محافظة أريحا. 

وذكرت الشرطة في بيان وصل فلسطين اليوم أن الطفل عناتي تعرض لحادث دهس مروع أثناء محاولته عبور الشارع، وتم نقله بحالة حرجة جدا إلى مستشفى نابلس التخصصي وفارق الحياة صباح اليوم، مشيرة إلى أن شرطة نابلس فتحت تحقيقا في الحادث من قبل خبراء السير الذين توجهوا فورا إلى المكان وقاموا بعمل اللازم وسماع إفادات الشهود، وتم توقيف السائق في الشرطة لعرضه على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وأكد المقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس على نشر أكبر عدد من الدوريات الراجلة والمحمولة في شوارع المدينة وفي محيط المدارس للحد من تلك الحوادث التي غالبا تكون السرعة هي المسبب الرئيس لوقوعها، داعيا السائقين إلى التحلي بالمسؤولية أثناء قيادة مركباتهم، وأن يعتبروا كل طفل في الشارع هو ابنهم.  

وفي محافظة أريحا، أصيب 6 مواطنين في حادث تصادم بين مركبتين بشكل مباشر، بسبب السرعة الزائدة وعدم الانتباه.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن الحادث وقع في منطقة الجفتلك، وتحركت شرطة مخفر العوجا إلى المكان، حيث قامت بإجراء اللازم، وحضرت سيارات الإسعاف التي نقلت المصابين الستة، الذين تتراوح إصاباتهم بين الطفيفة والمتوسطة والحرجة، إلى المستشفيات في أريحا ونابلس وداخل أراضي 1948 لتلقي العلاج.

 وأهابت الشرطة بالمواطنين توخي الحذر أثناء القيادة والتقيد بقوانين السير، من إعطاء حق الأولوية وعدم السرعة الزائدة، واحترام الإشارات الضوئية حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم وعودتهم سالمين إلى بيوتهم.

انشر عبر