شريط الأخبار

حذاء دبلوماسي قطري يثير الرعب في صفوف الامريكيين

09:50 - 08 تشرين أول / أبريل 2010

حذاء دبلوماسي قطري يثير الرعب في صفوف الامريكين

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت تقارير إعلامية أمريكية أن عناصر امن الطائرات في الولايات المتحدة أوقفت دبلوماسيا قطريا يعمل في السفارة القطرية في واشنطن كان "يحاول ان يضرم النار في حذاءه" على متن طائرة تابعة لأسطول شركة يونايتد ايرلاينز متوجهة من واشنطن الى دنفر.

الا ان الانباء التي اوردتها لاحقا وكالات الانباء نقلا عن مصادر رسمية امريكية افادت بأن "الحادث لا يدعو للقلق على ما يبدو ومن المرجح ان يكون كل ما قام به الدبلوماسي هو التدخين في حمام الطائرة".

وجاءت هذه المعلومات بعدما نقلت اوكالة الاسوشيتد برس عن مسؤولين رسميين امريكيين قولهم انه "لم يتضح حتى الآن ما اذا كان هذا الشخص يحاول القيام بعمل بريء كاشعال سيجارة او اذا كان ينوي القيام بعمل مؤذ كاشعال حريق او تفجير الطائرة".

وكانت محطة "اي بي سي نيوز" الامريكية وموقعها على الانترنت قد نقلت عن مصادر امنية امريكية ان فريق خبراء في المتفجرات توجه فورا الى المطار" بعد ورود الانباء، الا انها اضافت "انه من غير المؤكد ان المشتبه به يحمل متفجرات".

وافادت الانباء انه علم بأن الدبلوماسي القطري المذكور هو محمد المدادي ونقل عن مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي (اف بي آي) انه يتمتع بحصانة دبلوماسية كاملة كونه السكريتير الثالث ونائب للقنصل القطري في واشنطن.

الاستجواب

وقالت السلطات ان طائرتين حربيتين اقلعتا على وجه السرعة من قاعدة باكلي الجوية لمواكبة الرحلة 663 ليونايتد ايرلاينز التي كان يستقلها الدبلوماسي القطري وهي طائرة من نوع بوينغ 757.

وافادت المعلومات ان الطائرة كانت تطير الاميال الـ40 الاخيرة عندما واكبتها الطائرات الحربية حتى بينما كانت تهبط بسلام في مطار دنفر.

وفور هبوطها توجهت الطائرة الى مكان ما لم يكشف عنه داخل مطار دنفر.

وقالت كريستين لي الناطقة باسم ادارة امن النقل في الولايات المتحدة ان "رجال الامن في مطار دنفر استجوبوا على الفور المشتبه به".

 

انشر عبر