خبر نتانياهو لن يسلم خلال زيارته لواشنطن رده على شروط اوباما

الساعة 06:42 م|07 ابريل 2010

نتانياهو لن يسلم خلال زيارته لواشنطن رده على شروط اوباما

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء بعد التشاور مع أعضاء بارزين في حكومته إن "إسرائيل" وأمريكا مازالتا منقسمتين بشأن بناء المستوطنات اليهودية رغم انه تم تضييق الخلافات في بعض المجالات.

ويدرس نتانياهو ووزراء في حكومته الرد على معارضة الولايات المتحدة لبناء منازل لليهود في مناطق محتلة بالقدس ومناطق قريبة منها ودعوة واشنطن لاتخاذ خطوات لإقناع الفلسطينيين بالعودة إلى محادثات التسوية.

وفي مؤتمر صحفي لتلخيص انجازات عام في السلطة لم يعط نتانياهو مؤشرا على اقتراب تسوية النزاع الذي تسبب في توتر العلاقات بين إسرائيل وحليفها الرئيسي.

وقال نتانياهو في إشارة إلى حوار مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما "نحن في محادثات مستمرة."

وقال دون أن يخوض في تفاصيل "إنني لا أقول إننا ليس لدينا خلافات. توجد أشياء نتفق عليها كما توجد أشياء لا نتفق بشأنها. وتوجد أمور نضيق فيها الخلافات."

وقال نتانياهو الذي سيسافر إلى واشنطن يوم الاثنين لحضور مؤتمر للأمن النووي "إننا نبذل جهودا لنتحرك بتنسيق لأننا والولايات المتحدة لدينا مصالح وقيم مشتركة عميقة."

وقالت تقارير إعلامية عبرية إن اوباما يسعى إلى تجميد لمدة أربعة شهور للبناء في القدس الشرقية. وينظر على نطاق واسع إلى الاجتماع بين نتنياهو واوباما الذي عقد في الشهر الماضي والذي لم يحظ بتغطية إعلامية تذكر على انه مؤشر على استياء بشأن النشاط الاستيطاني.

وقال مسؤول في حكومة الاحتلال إن نتانياهو لا يزمع خلال زيارته القادمة للولايات المتحدة تقديم رد رسمي على مطالب الولايات المتحدة بخطوات إسرائيلية لبناء الثقة في محاولة لإحياء محادثات التسوية التي توقفت منذ ديسمبر كانون الأول عام 2008 .

وتحدث المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن شخصيته بعد أن اجتمع نتانياهو مع مجلس الوزراء المصغر.

وقال البيت الأبيض إن اوباما ليس لديه خطط أثناء المؤتمر للاجتماع مع نتانياهو أو زعماء أجانب آخرين التقى الرئيس بهم في الآونة الأخيرة.