شريط الأخبار

"هآرتس": أوباما يعتزم إلغاء مصطلح "الإرهاب الإسلامي"

09:16 - 07 حزيران / أبريل 2010

"هآرتس": أوباما يعتزم إلغاء مصطلح "الإرهاب الإسلامي"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "هآرتس" أن الإدارة الأمريكية تعتزم حذف مصطلحات مثل "الإرهاب الإسلامي" من وثائق الأمن القومي الأمريكي، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لا تنظر إلى المسلمين من "منظار الإرهاب".

وذكرت صحيفة "القدس" الفلسطينية أن هذا الإجراء يعتبر تغيرًا بارزًا في سياسة الأمن القومي الأمريكية، إذ كانت إدارة جورج بوش وضعت عبارة "قتال التطرف الإسلامي العسكري هو أبرز صراع إيديولوجي في بداية القرن الحادي والعشرين". ويشير هذا الإجراء إلى أن أوباما بدأ بوضع بصمته على السياسة الخارجية.

وتأتي هذه المراجعات كجزء من جهود أكبر تتضمن تغيير الطريقة التي تتم فيها مخاطبة المسلمين، والموضوعات التي يتم تناولها أيضا معهم.

وكان أوباما قد أعلن الثلاثاء عن إستراتيجية النووية الجديدة مؤكدا أن الحد من انتشار الأسلحة النووية ومواجهة الإرهاب النووي يحتلا مرتبة الصدارة في اهتمامات الولايات المتحدة للمرة الأولى.

وأوضح أوباما أن تلك الإستراتيجية تقر بأكبر التهديدات التي تواجه أمن الولايات المتحدة الأمريكية والأمن العالمي، مشيرا إلى أن تلك التهديدات لم تعد قاصرة على "التبادل النووي بين الدول" بل أصبحت تتمثل في "الإرهاب النووي من قبل المتطرفين الذين يتسمون بالعنف والانتشار النووي في عدد متزايد من الدول".

 

 

انشر عبر