شريط الأخبار

"تشريعى غزة" يطالب الجامعة العربية بتدويل قضية الأسرى

07:29 - 07 تموز / أبريل 2010

"تشريعى غزة" يطالب الجامعة العربية بتدويل قضية الأسرى

فلسطين اليوم – غزة

ناشدت رئاسة المجلس التشريعى الفلسطينى في قطاع غزة اليوم، الأربعاء، الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى قيادة تحرك عربى وإسلامي فاعل من أجل طرح قضية الأسرى الفلسطينيين أمام المحافل الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة.

 

وطالب تشريعى غزة فى بيان له المؤسسات الحقوقية والمنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالديمقراطية وحقوق الإنسان إلى الانسجام مع الشعارات والمبادئ القانونية والإنسانية التى ترفعها وتروج لها، وأن تلتفت إلى معاناة أسرى فلسطين داخل سجون إسرائيل الذين تُمتهن كرامتهم وآدميتهم وحقوقهم الأساسية.

 

وأكد التشريعى على تضامنه مع إضراب الأسرى فى سجون الاحتلال، لافتاً إلى أن ذلك هو واجب شرعى ووطنى وأخلاقى وإنسانى، خاصة أنه يتعلق بمطالب إنسانية بحتة يتم مساومتهم وابتزازهم عليها من قبل إدارات السجون، فى مسعى إسرائيل لإبقائهم على حال من الإرباك وعدم الاستقرار.

 

وأكدت رئاسة التشريعى، أن إسرائيل لن تنجح في إخماد أو إضعاف روح الثورة والإيمان فى نفوسهم مهما بلغت حدة ودرجة ومستوى الإجراءات القمعية التى تمارسها يوميا.

 

ودعا الشعب الفلسطينى بكل قواه وشرائحه الاجتماعية ومؤسساته الرسمية والأهلية إلى أوسع مشاركة فى الحملات التضامنية مع الاسرى، مؤكدين أن المجلس التشريعى الفلسطينى قد شرع فى إجراء ترتيبات خاصة لتنظيم أسبوع تضامني مع الأسرى خلال الأسبوع القادم بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، حيث سيشتمل الأسبوع التضامني على سلسلة من الفعاليات التي ستفتتح بمؤتمر صحفى يوم الأحد القادم فى إطار جهد مكثف يرمى إلى تفعيل قضية الأسرى على مختلف المستويات.

انشر عبر