شريط الأخبار

فينغر يشبّه ميسي بلاعبي الكمبيوتر

05:30 - 07 حزيران / أبريل 2010

 

 برشلونة/ شبّه الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بألعاب الكمبيوتر بعد تسجيله رباعية لفريقه في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

 

وقال فينغر بعد المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-1 وتأهل إلى نصف النهائي: "كل التهاني لبرشلونة لأنه استحق الفوز بعد مباراتي الذهاب والإياب. إنهم فريق جيد وميسي يصنع الفارق، وبإمكانه قيادة فريقه إلى الفوز في أي لحظة. إنه كلاعبي الـ "بلاي ستايشن" إذ يستفيد من كل فرصة. إنه أفضل لاعب في العالم وبفارق كبير عن باقي اللاعبين".

 

وتابع فينغر: "ارتكبنا خطأين دفاعيين فخسرنا الكرة ودفعنا الثمن. نحن فريق شاب وبإمكاننا التحسن كثيراً. برشلونة هو الفريق الأفضل حالياً".

 

من جهته، هنأ المدرب جوسيب غوارديولا "برشلونة المؤسسة، لأننا بلغنا نصف النهائي للعام الثالث على التوالي. لقد كانت المباراة بين فريقين جيدين، لكننا امتلكنا الكرة أكثر من الخصم في الشوط الأول وهذا ما صنع الفارق".

 

وتابع غوادريولا (39 عاماً) الذي حمل الكأس مع الفريق الكاتالوني كلاعب عام 1992: "نحن سعداء لبلوغ نصف النهائي ولأننا نجحنا بالإبقاء على هويتنا".

 

وأضاف المدرب الشاب: "يستحق ليو (ميسي) كل الثناء، إنه مثال رائع لكل اللاعبين الناشئين رغم أنه من شبه المستحيل أن يكرروا ما يقوم به... أن يتم وصفه بلاعب "بلاي ستايشن" هو أمر واقعي، لكن لا أعلم في أي مرحلة من اللعبة يمكن تصنيفه".

 

وعن المواجهة المقبلة في نصف النهائي أمام إنتر ميلان الإيطالي، قال غوارديولا: "ليس إنتر الفريق الذي كنت أتمنى مواجهته لأنه أثبت في الأعوام الماضية قوته محلياً في إيطاليا. جوزيه مورينيو هو أحد أفضل المدربين إذا لم يكن الأفضل، بعد فوزه في بطولات في البرتغال، إنكلترا وإيطاليا. أنا فخور لمواجهته".

 

ميسي سادس لاعب يحقق الـ "سوبر هاتريك"

 

من جهة أخرى، بات ليونيل ميسي سادس لاعب يحقق رباعية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وسبق ميسي إلى هذا الانجاز، الهولندي ماركو فان باستن عام 1992 عندما قاد ميلان الإيطالي إلى الفوز على غوتبورغ السويدي 4-صفر، الإيطالي سيموني إينزاغي عام 2000 عندما قاد لاتسيو روما الإيطالي إلى الفوز على مرسيليا الفرنسي 5-1، الكرواتي دادو برشو عام 2003 خلال فوز موناكو الفرنسي على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 8-3، الهولندي رود فان نيستلروي عام 2004 في مباراة فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي وسبارتا براغ التشيكي (4-1) وأخيراً الأوكراني أندريه شيفتشنكو عام 2005 في مباراة ميلان الإيطالي على أرض فنربخشة التركي (4-صفر).

 

يُذكر أن المجري فيرينك بوشكاش سجل رباعية لفريقه ريال مدريد الإسباني في مرمى إينتراخت فرانكفورت الألماني (7-3)، لكن في المباراة النهائية وعندما كانت البطولة تحت نظامها القديم تحت مسمى كأس الأندية أبطال الدوري.

 

 

ميسي: سيكون من الصعب تكرار أداء ارسنال أمام ريال مدريد

 

أعرب النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي عن سعادته البالغة بإحرازه أربعة أهداف في مباراة الإياب في دوري الأبطال أمام أرسنال الثلاثاء، إلا أنه استبعد إمكانية تكرار نفس الأداء أمام ريال مدريد في قمة الدوري المحلي الأسبوع المقبل.

 

وأوضح اللاعب في مؤتمر صحفي بعد المباراة أن النتيجة الكبيرة هي أفضل ما في اللقاء، حيث بدأ الفريق المباراة بأداء سيء وتلقت شباكه هدفا، إلا أن الأداء تطور، وأستطاع برشلونة إسعاد الجماهير بالرباعية.

 

وأكد ميسي أن فرص برشلونة في إحراز لقب البطولة الأوروبية أصبحت كبيرة بعد التأهل لنصف النهائي.

 

وعن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد أشار النجم الأرجنتيني إلى أنه من الصعب تكرار هذا الأداء أمام غريمه التقليدي السبت واصفا اللقاء المقبل بأنه سيكون مثيرا "للغاية".

 

انشر عبر