شريط الأخبار

"إنقاذ الطفل" تطلق حملة لتوعية ذوي أطفال غزة حول أمراض تلوث المياه

04:51 - 07 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : غزة

أطلق اتحاد لجان الرعاية الصحية الحملة الصحية لتوعية أطفال قطاع غزة وذويهم حول الأمراض الناجمة عن تلوث المياه، بدعم من "Linbury Trust" بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل.

وبدأ فريق المشروع من اتحاد لجان الرعاية الصحية بعقد ورشات عمل تثقيفية حول الأمراض الناجمة عن تلوث المياه كحمى التيفوئيد والكوليرا والنزلات المعوية وأمراض الغدد الصماء والوباء الكبدي وظاهرة الطفل الأزرق وأمراض الفم والأسنان وأمراض الكلى والقلب الناتجة عن ارتفاع نسبة المواد الكيميائية وخاصة مادة النترات والكلور.

من جانبه، قال رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية الدكتور رائد صباح أنه تم عقد 8 ورشات عمل في 8 رياض أطفال من أصل 30 ورشة عمل سيتم عقدها للأمهات والمربيات في 24 روضة و6 مدارس بمناطق مختلفة من قطاع غزة وخاصة المهمشة منها والواقعة في المناطق التي تعاني من مشاكل تلوث المياه.

وأوضح أن عدد المستفيدين المتوقع من هذه الحملة يزيد عن خمسة آلاف مستفيد، يتخلل هذه الورشات توزيع كتيبات تثقيفية شاملة تتعلق بالأمراض الناجمة عن تلوث المياه وطرق الوقاية منها.

وأشار صباح إلى أن الاتحاد سيستمر في استكمال ورش العمل ضمن مشروع خلق بيئة صحية آمنة للمدارس ورياض الأطفال، مبينا أن ذلك يأتي في إطار رسالة الاتحاد الهادفة الى نشر الوعي الصحي والبيئي في المجتمع الفلسطيني والوصول إلى مجتمع سليم وخال من الأمراض.

انشر عبر