شريط الأخبار

جمعية استيطانية تنذر عائلتين في الشيخ جراح بإخلاء منزليهما خلال شهر

04:48 - 07 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

سلّم محامي جمعية استيطانية إسرائيلية عائلتي الداودي والدجاني إنذاراً بإخلاء منزليهما في حي الشيخ جراح في القدس في غضون شهر بداعي ملكية الأرض، المقام عليها المنزلان لجمعية (نحلات شمعون) الاستيطانية الإسرائيلية.

وقال حاتم عبد القادر، مسؤول ملف القدس في حركة فتح،: تم تسليم عائلتي الدجاني والداودي إنذارات إخلاء من محامي جمعية (نحلات شمعون) الاستيطانية الإسرائيلية التي تدعي ملكية الأرض المقام عليها 28 منزلاً في حي الشيخ جراح، وقد استندت الجمعية الإسرائيلية في موقفها إلى حكم محكمة إسرائيلية تدعي أن الأرض لهم وان صاحب الأرض يطلب من العائلتين إخلاء منزليهما في غضون شهر. وأضاف عبد القادر: "هذا ليس إنذاراً قضائياً، وإنما إنذار من الجهة التي تعتبر نفسها صاحبة حق التصرف في الأرض، وقد حصل في مرات سابقة أن قامت جمعيات استيطانية بتسليم إنذارات بإخلاء لعائلات وقد توجهنا آنذاك إلى المحكمة وفي هذه الحالة سنتوجه إلى محكمة الصلح الإسرائيلية لإعداد لائحة دفاع ضد إنذار الجمعية الاستيطانية بإخلاء المنزلين". وأشار عبد القادر إلى انه "بهذين الإنذارين يصل عدد المنازل المهددة بالإخلاء إلى 8 منازل في الشيخ جراح".

وقد تمكنت العائلات من جلب تأكيدات موثقة من الطابو التركي بملكية فلسطينية للأرض غير أن المحكمة الإسرائيلية لم تنظر في هذه الإثباتات واستندت إلى وثائق قدمتها الجمعية الاستيطانية الإسرائيلية والتي يقول فلسطينيون ومحامون أنها أوراق مزورة.

انشر عبر