شريط الأخبار

أطباء سعوديون: وضع الطفلتين السياميتين حرج جداً

04:29 - 07 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : وكالات

أكدت الفحوصات الطبية في مدينة الملك الطبية بالحرس الوطني بالرياض اليوم الأربعاء أن وضع التوأمين الساميتين اللتين نقلتا من غزة إلى العربية السعودية لفصلهما بالحرجة ولا يسمح لاتخاذ قرار لإجراء العملية على الفور نتيجة تشوهات خلقية بالقلب تعيق الحياة.

وقال الناطق باسم مدينة الملك عبد العزيز سامي شعلان "إن الفحوصات التي جرت للطفلتين  فور وصلها إلي المستشفى بالحرجة جدا وصحتهما غير مستقرة، لافتا إلي أن الأطباء لا يزالون يدرسون الملف وينتظرون تحسن وضعيهما، مشيرا إلي أن قلبيهما الملتصقين يعانيان من خلل كبير فهما يشكلان قلبا واحد لهما الأمر الذي قد يؤجل أجراء العملية لوقت أخر".

من جهته عبَّر والد التوأم الفلسطيني ياسر علم الدين أبو عاصي عن فرحته الكبيرة ووجوده في العربية السعودية، مقدماً شكره الجزيل لخادم الحرمين على هذه المكرمة ونقله مع بناته التوأم للعلاج في المملكة راجيا العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين أعماله.

ويذكر أن ريتال وريتاج ولدتا في 27 آذار مارس في خان يونس بقطاع غزة حيث لا توجد مرافق طبية تسمح بمتابعة وضعهما. وأخضعت الطفلتان فور وصولهما إلى الرياض لفحوصات أجراها فريق طبي يضم خصوصا وزير الصحة عبد الله الربيعة الذي أجرى شخصيا عدة عمليات لفصل التوائم السيامية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية.

وشهدت هذه المدينة الطبية التي كانت تعرف باسم "مستشفى الحرس الوطني" أكثر من 58 حالة لتوائم سيامية منذ العام 1990، وتم فصل 25 من هذه التوائم بنجاح بحسب الشعلان.

 

انشر عبر