شريط الأخبار

12 مكتبة جامعية جديدة في فلسطين بتمويل سعودي

12:30 - 07 آب / أبريل 2010

12 مكتبة جامعية جديدة في فلسطين بتمويل سعودي

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني عن تمويلها لإنشاء (١٢) مكتبة جامعية في فلسطين وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقد وافق الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني على تمويل المكاتب التي ستقدر تكلفتها بـ (٨.٥٢٣.٧٥٠) ريالاً (٢.٢٧٣.٠٠٠ دولار)، حيث ستكون هذه المكتبات بواقع مكتبة واحدة في كل جامعة فلسطينية، وستزود ب(٣٦.٠٠٠) كتاب.

وتواصل المملكة السعودية دعمها لبرامج التعليم العالي في فلسطين امتداداً للدور البناء الذي تقوم به في برامج التعليم لأبناء الشعب الفلسطيني ، وقد استفاد من هذا البرنامج (٣٧٧٤٩) طالباً وطالبة في فلسطين.

كما تنوعت مجالات الدعم التعليمي لأبناء الشعب الفلسطيني حيث شملت دعم الجامعات، وتوفير الابتعاث للطلبة الفلسطينيين للدراسة في الجامعات العالمية لتحضير درجتي الماجستير والدكتوراه وتسديد رسوم طلاب وطالبات الجامعات وكليات المجتمع، وتوفير الحقائب المدرسية وقد تجاوزت تكلفة برامج المساعدات التعليمية التي قدمتها اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني ١٣٧مليون ريال.

 

انشر عبر