شريط الأخبار

مركز القدس يتمكن من تأجيل هدم منزل مواطنة مقدسية

09:37 - 06 حزيران / أبريل 2010

مركز القدس يتمكن من تأجيل هدم منزل مواطنة مقدسية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

تمكنت الدائرة القانونية في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية مؤخراً من استصدار قراراً من محكمة الشؤون المحلية في القدس الغربية بتأجيل هدم منزل المواطنة هند شويكي من القدس الى الحادي والثلاثين من شهر أذار من العام القادم 2011.

 

وكانت البلدية حددت الاول من نيسان من العام الحالي موعداً اخيراً لهدم منزل المواطنة المذكورة وعارضت في حينه اعطاء اي مهلة اضافية لتمكين المواطنة المذكورة من الاستمرار في الاجراءات للحصول على رخصة بناء وبهذا تكون المواطنة شويكي نجت من عقوبة الحبس وفرض الغرامة المالية وهدم منزلها .

 

من ناحية اخرى تمكنت الدائرة القانونية في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من تسوية دين ارنونا بقيمة 38 الف شيكل على المواطن مصطفى محيي الدين صيام من حي وادي الجوز بالقدس ووقف الاجراءات المتخذة بحقه من قبل دائرة الاجراء .

 

وبموجب هذه التسوية تم تقسيط قيمة الدين بواقع مئة شيكل شهرياً بدأ من شهر اذار الماضي وكذلك وقف اجراءات الحجز ضده طالما التزم بتقسيط الدين المفروضة عليه .

 

الى ذلك استصدرت الدائرة القانونية قراراً بالموافقة من مؤسسة تأمين الوطني الاسرائيلية يقضي بمنح مخصص شيخوخة للمواطن اوهان اوهان سيان من حي الارمن بالبلدة القديمة من القدس .

 

وقال المحامي سامر سليمان الذي تابع ملف القضية انه بموجب هذا القرار ستمنح مؤسسة التامين الوطني مخصص شيخوخة للمواطن المذكور اعتباراً من بداية العام 2010 بواقع 3200 شيكل شهرياً تشمل ايضاً جميع الحقوق التي ينص عليها القانون .

 

انشر عبر