شريط الأخبار

البردويل: إستراتيجية حركة حماس تنطوي على أربعة أسس

08:26 - 06 آب / أبريل 2010

البردويل: إستراتيجية حركة حماس تنطوي على أربعة أسس

فلسطين اليوم - غزة

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس الدكتور صلاح البردويل اليوم الثلاثاء إن دخول حركته في المعادلة السياسية لم يكن من أجل المكاسب المادية، ولكن من أجل المحافظة على الثوابت وقطع الطريق أمام المفرطين في قضية فلسطين.

و كانت كتلة التغيير و الإصلاح في المجلس التشريعي و بالتعاون مع العلاقات العامة في حركة حماس قد عقدت لقاءً مفتوحاً مع عائلة بربخ في خانيونس حضره كل من يونس الأشقر و خميس النجار و مدير مكتب النواب عبد الله الاسطل و رئيس بلدية خانيونس محمد الفرا و وفد من قيادات الحركة في ديوان العائلة.

 وتطرق البردويل إلى إستراتيجية الحركة التي تتضمن المقاومة، ووحدة الشعب الفلسطيني وأن الحركة مع المصالحة الحقيقية على خيار المقاومة لا على الاعتراف بالكيان الإسرائيلي ولا ما اعترفت به منظمة التحرير.

وأما الإستراتيجية الثالثة، فهي الحرص على إدارة البلاد وتوفير الأمن مضيفاً أن الحركة حققت إنجازات كبيرة في هذا الجانب، كما لن تسمح الحكومة في غزة بعودة الفلتان الأمني إلى القطاع، كما أنشأت ديوان المظالم ومراقب للشرطة ومراقب للحكومة لمراقبة العمل الحكومي.

وأضاف أن الإستراتيجية الرابعة تشمل بذل الجهود لدخول الساحات العربية والغربية والعالمية من أجل توضيح معاناة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته, قائلاً إن هناك جهداً دبلوماسياً كبيراً تبذله الحركة لتحقيق مثل هذا الاختراق.

انشر عبر