شريط الأخبار

استعدادًا لحرب مرتقبة.. إسرائيل تعجل بتوزيع الأقنعة الواقية

07:25 - 06 حزيران / أبريل 2010

استعدادًا لحرب مرتقبة.. إسرائيل تعجل بتوزيع الأقنعة الواقية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني منذ قليل أن قيادة الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي سرعت فى عملية توزيع الكمامات الواقية من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، علما بأن عملية التوزيع بدأت خلال الأسابيع الماضية فى منطقة "بكعات أونو" بينما سيتم توسيع العملية اليوم من خلال التوزيع عبر البريد الإسرائيلي على جميع سكان إسرائيل.

 

وأكد رئيس قسم تطوير الكمامات فى قيادة الجبهة الداخلية العقيد فى الاحتياط يوسى سخيف لمعاريف أنه يلاحظ اهتماما كبيرا من قبل الإسرائيليين الذين وصلوا إلى محطات التوزيع من أجل الحصول على كمامة.

 

وأشار العقيد الإسرائيلي إلى أن حوالي 70 ألف كمامة تم توزيعها فى الأسابيع الأخيرة فى منطقة كريات أونو ويهودا وأور يهودا وما حولها علما أن قيادة الجبهة الداخلية دعت جميع سكان إسرائيل للحصول على كمامة من خلال الطلب من البريد لتصلهم إلى المنازل بتكلفة لا تتجاوز 25 شيكل إسرائيلي.

 

وأمرت قيادة الجبهة الداخلية بفتح محطات توزيع إضافية فى كل من أشدود ومستوطنة ريشون لتسيون لتشمل خلال نهاية الشهر الجاري ثمانى مناطق إضافية.

 

وأضاف المسئول العسكري الإسرائيلي أن حوالى 60% من سكان إسرائيل سيتوجهون لتلقى الكمامات من محطات البريد، بينما سيطلب الباقون توصيلها إلى منازلهم، مشيرا إلى مفاوضات حثيثة بين وزارة الدفاع ووزارة المالية من أجل تخصيص ميزانيات تسمح بإنتاج كافة الكمامات المطلوبة لجميع سكان إسرائيل بنسبة 100%.

انشر عبر