شريط الأخبار

الافراج عن الأسير المحرر محمد الحشاش بعد 20 عاماً في الاسر

06:59 - 06 تموز / أبريل 2010

          الافراج عن الأسير المحرر محمد الحشاش بعد 20 عاماً في الاسر

فلسطين اليوم: غزة

استقبلت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى  2010 على معبر بيت حانون الأسير المحرر محمد نهاد سلامه الحشاش" 47 عام ، من مخيم البريج وسط قطاع غزة، والذي أطلق سراحه اليوم من سجون الاحتلال ، بعد ان أمضى فترة محكوميته البالغة 20 عاماً .

وأوضحت اللجنة العليا للأسرى بان الأسير الحشاش  ينتمي إلى حركة حماس واعتقل بتاريخ 22/9/1990 ، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 20 عاماً أمضاها كاملة، بعد أن اتهمه بالمشاركة في قتل جندي في مخيم البريج ، وقد اعتقل الاحتلال عدد كبير من الشبان حينذاك على خلفية هذه العملية .

وكانت والدته قد أصيبت بالجلطة، ولم تستطع ان تتحمل صدمة لقاء ابنها واحتضانه خلال الزيارة التي قامت بها فى 11/5/2000 ، عندما سمح لها الاحتلال بالدخول الى عنبر الزيارة لالتقاط صورة مع ابنها الأسير ، الذي احتضنته لأول مرة منذ 10 سنوات ، فعادت الى منزلها وفى صباح اليوم التالي أصيبت بجلطة لا تزال تعانى منها إلى ألان .

وأوضحت اللجنة ان عدد الأسرى القدامى فى سجون الاحتلال قد انخفض الى 313 اسري بعد إطلاق سراح الحشاش ، بينهم 115 اسري هم عمداء الأسرى الذين امضوا أكثر من 20 عاماً في السجون ،و14 امضوا أكثر من ربع قرن فى السجون ، و3 امضوا أكثر من 30 عاماً أقدمهم الأسير نائل البرغوتى الذي دخل أول أمس عامه الثالث والثلاثين فى سجون الاحتلال بشكل متواصل ليصبح أقدم أسير في العالم .

وناشدت اللجنة كافة أبناء الشعب الفلسطيني المشاركة في الفعاليات التي تنظمها الجهات المختلة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني .

 

 

انشر عبر