شريط الأخبار

النائب عطون يتفقد البلدة القديمة في القدس ويكرم الأسرى المحررين فيها

06:47 - 06 حزيران / أبريل 2010

النائب عطون يتفقد البلدة القديمة في القدس ويكرم الأسرى المحررين فيها

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

زار النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون برفقة عدد من الشخصيات المقدسية البلدة القديمة في القدس في محاولة منهم تفقد أحوالها والوقوف عند المعاناة اليومية لأهلها.

 وأكد عطون خلال جولته أن البلدة القديمة تتعرض لعملية تهويد وتهجير ممنهجتين وتهدفان إلى محو هويتها العربية والاسلامية وإظهارها بطابع يدعم  أطماع المحتل فيها، وأشار من خلال لقائه بأهالي المنطقة إلى حجم الضغوطات التي يتعرضون لها بشكل يومي، داعيا إلى ضرورة توحيد الجهود لدعم أهالي البلدة القديمة وتعزيز صمودهم وثباتهم.

كما زار عطون عددا من الأسرى المحررين في المدينة وقدم لهم دروعا تكريمية تأكيدا منه على دورهم البطولي وثباتهم الأسطوري في التصدي لمخططات الاحتلال تجاه كل المقاومين الأبطال.

وشملت الزيارة كل من الأسير المحرر زياد نجيب والذي أفرج عنه بعد اعتقال دام لأكثر من 13 عاما، والأسير المحرر هيثم الجعبة من سكان البلدة القديمة في القدس والمفرج عنه بعد عام ونصف العام من الأسر.

وسلم النائب عطون الأسرى المحررين وذويهم دروعا تكريمية تقديرا لصبرهم و ثباتهم خلف قضبان الأسر، مؤكدا أن عزيمة الأسرى لا تقدر بثمن وأن صمودهم يكسر إرادة المحتل ويشل قدراته.

 

انشر عبر